العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

اللجنة التنفيذية لمؤتمر الـ «WAHO» تباشر اجتماعاتها في المنامة

من اجتماع اللجنة
من اجتماع اللجنة

تغطية - اللجنة الإعلامية 

07 فبراير 2017

تواصلت الاستعدادات المكثفة لاستضافة مملكة البحرين فعاليات مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة «WAHO»، والذي سينطلق غداً (الخميس) ويحظى برعاية ملكية سامية من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبمشاركة دولية واسعة من مختلف الدول الأعضاء.

وبدأت التحضيرات الجدية، حيث تعقد اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة اجتماعاتها اليوم في فندق الريتز كارلتون تمهيداً لحفل افتتاح المؤتمر العام الذي تستمر فعالياته حتى الخامس عشر من الشهر الحالي.

وسيكون جدول أعمال اللجنة التنفيذية حافلاً بالعديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال أبرزها فيما يتعلق بالمؤتمر العام الذي تستضيفه مملكة البحرين بمشاركة 41 دولة من أعضاء المنظمة العالمية، واعتماد الكثير من القرارات التي تُعنى بالخيل العربية الأصيلة وعمل المنظمة، بالإضافة إلى أهم المحاور ذات العلاقة.

ويترأس بيتر بوند اجتماع اللجنة التنفيذية بصفته رئيس المنظمة العالمية للخيل العربية، وكان قد وصلت مساء أمس وفود أخرى من الدول المشاركة وأعضاء اللجنة، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية العمومية للمنظمة التي ستشهد خلال أيام انعقاد المؤتمر اجتماعات موسعة أخرى بالإضافة للعديد من الفعاليات المصاحبة التي اعتمدتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة وتوجيه من سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، نجل سمو ولي العهد.

وأكد خالد رئيس الإسطبلات الملكية، عضو اللجنة المنظمة العليا أحمد حسن إنجاز المتطلبات التنظيمية كافة لعقد مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية، مشيراً إلى الانتهاء من جمع الإجراءات التي من شأنها أن تخرج الحدث بصورة تنظيمية متميزة، وذلك ترجمة لرؤى القيادة وتحديداً أن الحدث يأتي تحت رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك.

وأشار خالد إلى أن اللجنة المنظمة العليا وبتوجيهات واهتمام مباشر من قبل رئيس اللجنة نجل سمو ولي العهد سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، حرصت منذ اللحظة الأولى على الإعداد المبكر للمؤتمر المهم الذي يعقد كل عامين في مختلف دول العالم، وهي المرة الثانية التي تستضيفه مملكة البحرين بعد الاستضافة الأولى التي جرت العام 1998.

وعقدت اللجنة الإعلامية اجتماعاً موسعاً أمس بحضور عضو اللجنة المنظمة العليا محمد إبراهيم الرميحي ورئيس الإسطبلات الملكية وعضو اللجنة المنظمة خالد أحمد حسن، ومدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، توفيق الصالحي، مع فريق عمل اللجنة الإعلامية المكلفة بتغطية مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة، إذ تم في الاجتماع الوقوف على الاستعدادات الأخيرة لانطلاق فعاليات المؤتمر.

ورحب الصالحي بالحضور ونقل لهم تحيات اللجنة المنظمة، مشيداً بالكفاءات الإعلامية الوطنية وثقته الكبيرة بأن يتم إبراز المؤتمر في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة للقنوات العالمية التي أوفدت مراسليها إلى المنامة لحضور فعاليات المؤتمر، مشيراً إلى أن تكاتف جميع الجهود يصب في خانة تشريف مملكة البحرين من خلال إنجاح الحدث الدولي المقبل.

ووجه الصالحي إلى أهمية توزيع الأدوار من خلال فرق العمل العاملة في اللجنة الإعلامية، منوهاً إلى أن اختيار اللجان يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس اللجنة المنظمة العليا سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة واهتمام سموه الكبير الذي انعكس إيجاباً على عمل جميع اللجان ومن ضمنها اللجنة الإعلامية.

العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً