العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

ترشيح فيصل الناصر لجائزة المؤسسة العالمية للصحة تقديرًا لأبحاثه

يتسلمها بمدينة مومبي يومي 14 و15 فبراير الجاري

فيصل عبداللطيف الناصر
فيصل عبداللطيف الناصر

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

رشحت المؤسسة العالمية للصحة والعافية، ومقرها في جمهورية الهند، أستاذ طب العائلة فيصل عبداللطيف السليمان الناصر لنيل جائزة المؤسسة في حفل سيقام في مدينة مومبي يومي (14 و 15 فبراير/ شباط الجاري) ويحضره شخصيات كبيرة من الدول العربية والغربية.

 ويعتبر البروفيسور الناصر أول خليجي يحصل على هذه الجائزة حيث تم ترشيحه من قبل عدد من المؤسسات العلمية في الهند لنيل هذه الجائزة التي تمنح سنويًّا لمئة شخصية من المؤثرين في المجال الطبي.

إلى ذلك، عبر البروفيسور الناصر عن اعتزازه وفخره بهذه الجائزة الكبيرة لرفع اسم مملكة البحرين في المحافل الدولية، وهو إنجاز يهديه إلى القيادة السياسية وإلى شعب البحرين الكريم الذي يحمل كل التطلعات للوصول إلى أعلى المراتب في ظل العهد الإصلاحي الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأوضح أن هذه الجائزة تمنح للأطباء والباحثين والأساتذة المؤثرين، ممن كان لهم دور بارز في الارتقاء بالحقل الطبي، وبالمهن الصحية من خلال الأبحاث والدراسات التي قدموها في هذا المجال.

 من جهة أخرى، تم اختيار البروفيسور الناصر أستاذاً فخريّاً زائراً في كلية امبيريال بالمملكة المتحدة في قسم طب الأسرة والمجتمع.

وكلية امبيريال هي الثامنة من ناحية الترتيب بين كليات الطب العريقة في العالم، وتم اختياره بناءً على مسيرته العلمية والمهنية للارتقاء بمهنة طب العائلة في البحرين ومنطقة الخليج والعالم العربي، وحضوره المؤثر في المؤتمرات واللقاءات الدولية وعضوية الجمعيات المتخصصة في طب الأسرة.

يذكر أن البروفيسور الناصر له أكثر من 70 بحثاً علميّاً منشوراً في دوريات علمية محكمة في كل دول العالم، كما أصدر كتابين أحدهما بعنوان "أنت وطفلك"، والثاني أوراق مبعثرة"، ومؤخرًا كتب فصلين علميين في كتابين عالميين، أحدهما بعنوان: "التوقعات الدولية للبحث في الرعاية الصحية العالمية" من إصدار المنظمة الدولية لأطباء العائلة، والكتاب الآخر هو "بحوث ودراسات طب الأسرة"، وهما كتابان يباعان على موقع "أمازون" العالمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً