العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

رئيس الوزراء يؤكد حرص البحرين على توسيع التعاون مع الهند على جميع المستويات

 

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن ما تتكئ عليه العلاقات البحرينية الهندية من تاريخ طويل يجعل أفق التعاون الثنائي بينهما ممتداًّ إلى أبعد الحدود، ويزيد من فرص نجاح التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، باعتباره من أبرز المحطات المرتبطة بتاريخ علاقات البلدين.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر سموه بالرفاع صباح اليوم الخميس (9 فبراير/ شباط 2017) الوزير الأول لولاية كيرلا بجمهورية الهند بيناراي فيجاين.

وخلال اللقاء، نوه رئيس الوزراء بمسار علاقات التعاون والصداقة التاريخية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة، في جميع المجالات، وما تشهده من تطور بفضل المساعي المشتركة من قبل البلدين لتنمية هذه العلاقات، وتعزيز أواصرها بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون مع جمهورية الهند الصديقة على جميع المستويات، وتعزيز سبل الاستفادة المتبادلة مما يمتلكه البلدان من إمكانيات وفرص، ولاسيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والبناء عليها، نحو مزيد من توثيق التعاون الثنائي.

وشدد سموه على ضرورة توسيع دائرة التعاون البحريني الهندي لتشمل المجالات التعليمية ومجالات الصيرفة.

وعبَّر سموه عن تقديره لدور الجالية الهندية وإسهاماتها في عملية البناء والتنمية في مملكة البحرين.

من جانبه، أبدى الوزير الأول لولاية كيرلا الهندية إعجابه بمظاهر النهضة والتنمية التي تشهدها مملكة البحرين، والتي تعكس النجاح الحكومي وفاعلية السياسات التنموية.

وأشاد بدور وجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، في توطيد العلاقات البحرينية الهندية، واهتمام سموه بتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، معرباً عن اعتزازه بما تحظى به الجالية الهندية في البحرين من ترحيب ورعاية تهيئ لها العمل  في أجواء من الأمن والطمأنينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً