العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... الطفل "العنكبوت الخارق" من غزة يدخل موسوعة غينيس

دخل "العنكبوت الخارق" الطفل الفلسطيني محمد الشيخ موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بلف جسمه حول نفسه 38 مرة في الدقيقة الواحدة مع ابقاء صدره ثابتا على الارض.

وبهذا الرقم تغلب محمد الشيخ (13 عاما) على الرقم الذي حققته منذ اسبوع بريطانية في السابعة والعشرين، بقيامها بتسع وعشرين لفة فقط، بحسب مدربه محمد لبد. وقال محمد لبد الذي يتولى تدريب "العنكبوت الخارق" منذ ثلاثة أعوام، لوكالة "فرانس برس": "الرقم الذي حققه محمد يعتبر انجازاً عظيماً له ولفلسطين، الفارق بينه وبين الرقم السابق لم يكن بسيطاً".

في العام 2015 شارك الطفل العنكبوت في برنامج المواهب "ارابز غوت تالنت" الذي تبثه قناة "ام بي سي"، وحصل على 14 مليون صوت، لكن أسرته رفضت إبرام عقد حصري مع شركة متخصصة يلزمه أن يقيم عشر سنوات في الخارج ليحظى بمدربين محترفين وناد يؤهله تقديم عروض في مهرجانات ومنافسات عربية وعالمية.

وتقدم فريق الطفل محمد الشيخ بالتسجيل لمشاركته في غينيس العام الماضي إلا أن لجنة غينيس أبلغتهم أنها لن تتمكن الوصول الى قطاع غزة "بسبب الظروف الامنية" بحسب لبد الذي اشار الى انهم اتفقوا على اجراء التحكيم في الاردن.

واضاف "المسئولون في غينيس كانوا متعاطفين معنا جدا وقاموا بإعفاء محمد من رسوم الحصول على الشهادة والتي تبلغ قيمتها عشرة الاف دولار لأنه من فلسطين".

 

 

وتابع "تقدمنا انا ومحمد ووالدته ومرشده بأربعة طلبات لإسرائيل للحصول على تصاريح للسفر عبر ايريز لكن تم رفضي انا ووالدته ما اضطرني للسفر عبر معبر رفح" الحدودي مع مصر.

وعن مستقبل "العنكبوت الخارق" يقول لبد "في الفترة المقبلة سنسعى لتسجيل ثلاثة ارقام قياسية جديدة لحركات اخرى، لكن الرجوع إلى غزة حاليا بالنسبة لمحمد كالرجوع إلى المقبرة ودفن موهبته".

ويضيف "سنستغل فترة خروجنا من غزة للمشاركة في عدة دعوات تلقيناها من عدة دول، وللتدريب وتحقيق انجازات على رغم أن محمد سيكون منقطعاً عن دراسته إلا أن الحصار أجبره على ذلك".

وتفرض إسرائيل حصاراً مشدداً على غزة منذ عشر سنوات ولكنها تفتح معبر بيت حانون (ايريز) أمام الحالات الانسانية، وتغلق مصر معبر رفح الحدودي بشكل شبه دائم منذ 3 سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا