العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... البوعينين يفتتح دورة دبلوم المحترفين الآسيوية


الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتحت اليوم دورة الاتحاد الآسيوي لدبلوم كرة القدم للمحترفين، وذلك في مقر اتحاد الكرة بالرفاع.

ورعى نائب رئيس الاتحاد علي البوعينين مراسم حفل الافتتاح، وذلك بحضور مدير إدارة العمليات الفنية ومدير الدورة عابد الأنصاري.

ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي الألماني إيريك رويتمولر، ويساعده المحاضر الدولي البحريني فهد المخرق، بالإضافة إلى محاضر اللياقة البدنية الدولي الكويتي طارق البناي.

وخلال كلمته بحفل الافتتاح، نقل البوعينين تحيات مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة لجميع المشاركين من البحرين وخارجها، كما رحب بالضيوف الأشقاء المشاركين.

وأوضح البوعينين أن إقامة دورة المحترفين يأتي تواصلا لنهج الاتحاد في عملية التطوير والتدريب الخاصة بالكوادر الفنية، مشيرا إلى أن دورة المحترفين تعتبر من أكثر الدورات تقدما في مجال التدريب.

ولفت إلى أن إقامة المملكة للدورة للمرة الأولى يعد نقلة نوعية في العمل الفني داخل بيت الكرة البحرينية.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة حريص على تهيئة جميع السبل الكفيلة بنجاح عمل الكوادر الفنية الوطنية، مبينا أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة التي يحاضر فيها محاضرون معتمدون دوليا ومشهود لهم بالكفاءة.

وشدد في حديثه على العديد من المكتسبات الناتجة من إقامة دورة المحترفين.

وأكد البوعينين أن الاستفادة من مخرجات الدورة وتحويلها إلى أرض الواقع بما يعود بالنفع العام على مستوى المنتخبات والأندية الوطنية هو الأمر المعول من جميع المشاركين.

وقال إن إقامة الدورة ستفتح آفاق أكثر وسعا؛ لتنظيم مزيد من الدورات بما يضمن تطوير العمل الفني لكرة القدم البحرينية.

وأشاد البوعينين بتواجد المحاضرين الثلاثة كمتحدثين خلال الدورة التي تختتم نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن الاتحاد سيحرص على الاستفادة من خبرات المحاضرين والمشاركين؛ لتحقيق الأفضل على مستوى تنظيم الدورات خلال الفترة المقبلة.

وبين أن الاتحاد سيعلن خلال شهر يونيو/ حزيران عن برنامج الدورات التدريبية للعام 2018، والذي سيتضمن عددا كبيرا من الدورات والبرامج الخاصة بعمل الأجهزة الفنية.

بدوره، أكد المحاضر الألماني إيريك رويتمولر أهمية الدورة في إحداث نقلة نوعية لمشوار المدرب بانتقاله إلى العمل الاحترافي.

وشدد على أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة بالشكل الذي يضمن ترجمة العمل إلى واقع تستفيد منها الفرق التي تشرف عليها الأندية.

وتقام الدورة على 4 فترات، إذ تستمر الفترة الحالية المخصصة لمحاضرات اللياقة البدنية حتى 23 فبراير/ شباط الجاري.

أما الفترة الثانية فستقام خلال الفترة 11 وحتى 23 مارس/ آذار المقبل، والثالثة من 3 وحتى 25 أبريل المقبل، فيما تختتم الدورة بإقامة الفترة الرابعة من 2 وحتى 23 ديسمبر/ كانون الأول للعام الجاري أيضا.

ويشارك في الدورة 22 مدربا هم: إسماعيل كرامي، أحمد عيسى، بدر خليل، خالد تاج، خالد الحربان، سلمان إبراهيم، صلاح حبيب، عارف العسمي، عبدالناصر حسن، علي صنقور، علي عاشور، علي منصور، عيسى السعدون، فارس الدوسري ومرجان عيد، والسوريون: أنس السباعي، حسين عفش، رأفت محمد وهيثم جطل، والعمانيون: حمد الشقصي، علي الخنبشي ومجيد النزواني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً