العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

السفير الهندي: رعاية العاهل ساهمت في تنمية العلاقات بين المنامة ونيودلهي

أشاد سفير جمهورية الهند في مملكة البحرين، الوك كومار، بما تشهده مملكة البحرين من تقدم في مختلف المجالات، نتيجة السياسة الحكيمة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتي أسهمت في تقدم البحرين وتطورها.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش فعاليات منتدى البحرين - كيرالا للأعمال، الذي أٌقيم صباح اليوم السبت (11 فبراير/ شباط 2017) بفندق فورسيزونز خليج البحرين، بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية، وبحضور الوزير الأول لولاية كيرلا بجمهورية الهند، بيناراي فيجاين، وعدد من الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال من الجانبين البحريني والهندي.

ونوه السفير إلى أن هناك الكثير من الأمور المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، حيث تمتد العلاقات في مختلف المجالات بينهما إلى سنوات طويلة، والاقتصاد واحد منهما، وهو نتيجة طبيعية للدعم الكبير الذي نلقاه من قيادة البلدين الصديقين.

وأشار السفير كومار إلى أن البحرين بلد متطور وواعد في المجال الاقتصادي، ويمتلك فرصاً حقيقية للاستثمار، ويمكنها الاستفادة مما حققته الهند في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت من أكثر اقتصاديات العالم تطوراً، وحققت العديد من النجاحات في هذا المجال.

واعتبر السفير الهندي أن المنتدى سيساهم في تعزيز فرص الاستثمار بين الجانبين، ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين رجال الأعمال، وخصوصاً أن الهند مقبلة على مشاريع كبيرة في مجالات التكنولوجيا المتطورة، وهي واحدة من الفرص الاستثمارية المهمة والواعدة.

وأشار كومار إلى أن حجم الاستثمارات بين الجانبين وصل إلى نحو مليار دولار، معبراً عن أمله أن يرتفع في المستقبل القريب، وخصوصاً أن هناك قطاعات مشتركة يمكن الاستفادة منها، وخصوصاً قطاع المقاولات وقطاع الصناعات الغذائية وتقنية المعلومات.

واختتم السفير الهندي في مملكة البحرين، ألوك كومار، تصريحاته بتقديم الشكر لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على الرعاية التي يوليها لتنمية العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، ولما تحظى به الجالية الهندية في البحرين من رعاية كريمة من القيادة.

يذكر أن منتدى البحرين - كيرالا للأعمال، قد سلط الضوء على بيئة الأعمال المنفتحة والبنية التحتية القوية ومنظومة التشريعيات المتطورة في مملكة البحرين، إلى جانب ما تتمتع به البحرين من قوى عاملة مؤهلة، وبوابة مثالية للعمل في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:48 م

      نحن مجموعة ممن يحب السفر الى الهند ولكن مع الأسف الشديد قيود الفيزا معقد لمن يرغب في تكرار السفر فنرجو من سفارتكم الموقرة معاملاتنا كبقية مواطني الخليج من حيث الأكتفاء بالفيزا الإلكترونية أو بالمطارات الهندية أو كتايلند...وعاش البلادن في حب ووئام

اقرأ ايضاً