العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

بدء تصوير فيلم «سوالف طفاش والأربعين حرامي» في تونس والعرض في العيد

الكوهجي: الفيلم الأول حقق 130 ألف تذكرة في البحرين فقط

المؤتمر الصحافي لشركة «حوار» المنتجة لفيلم «سوالف طفاش» أمس - تصوير عقيل الفردان
المؤتمر الصحافي لشركة «حوار» المنتجة لفيلم «سوالف طفاش» أمس - تصوير عقيل الفردان

أعلن صاحب شركة «حوار للإنتاج الفني» أحمد الكوهجي «بدء تصوير الفيلم الثاني لـ «سوالف طفاش»، بعد أسبوع، كاشفاً لـ«الوسط» عن أن «اسمه سيكون «سوالف طفاش والأربعين حرامي»، وسيتم تصويره بين البحرين وتونس، مؤكداً أنه سيكون مختلفاً تماماً عن الفيلم الأول».

وأشار الكوهجي إلى أن «الفيلم الجديد سيبدأ العمل به من تاريخ (18 فبراير/ شباط 2017)، وسيستمر لمدة أسبوع في مواقع التصوير في البحرين، ومن بعدها سيتم الانتقال الى تونس لاستكمال التصوير فيها، ومن المتوقع أن ينتهي العمل بنهاية شهر (مارس/ آذار المقبل)، على أن يتم العرض في العيد».

جاء ذلك في مؤتمر صحافي، عقدته شركة «حوار» المنتجة للفيلم في، استديوهاتها (AK STUDIOS) في سند، مساء أمس السبت (11 فبراير/ شباط 2017)، لإعلان الفيلم الجديد، والتعرف على أهم تفاصيل الجزء الثاني من الفيلم الذي حقق شعبية واسعة.

وفي المؤتمر الصحافي قال المنتج احمد الكوهجي: «الجزء الأول من سوالف طفاش، كنا نعتبره مجازفة كبيرة بمعنى الكلمة، بعد أن كنا أنجزنا مسلسل سوالف طفاش، ولكن الحمد لله وجدنا أنه لاقى نجاحا كبيرا في دور العرض في البحرين والخليج، وهو ما دفعنا لنقرر أن نقدم الجزء الثاني من الفيلم، وسيكون تجربة جديدة مختلفة تماماً عن الجزء الأول».

وأضاف «الجزء الاول تم تصويره بين البحرين والهند، أما الجزء الثاني فسيتم تصويره بين البحرين وجمهورية تونس، وقد وضعنا له موازنة تبلغ 250 ألف دينار، وسيعمل فيه 12 فنانا بحرينيا، بالإضافة الى «الكومبارس»، الذين سيشاركون في أحداث المسلسل.

وردا على أسئلة الصحافيين، قال الكوهجي: «الجزء الأول لم يأخذ حقه في صالات السينماء الخليجية، بسبب تردد أصحابها في قبول الفيلم في البداية، لكنهم تفاجأوا بعدد الحضور بعد قبول عدد من صالات العرض له، إلى درجة أنه حصل على 40 ألف تذكرة في دولة قطر لوحدها، لذلك نحن على ثقة بأنهم في المرات المقبلة سيأخذون أي فيلم منا بدون تردد».

وقدم الكوهجي «كلمة شكر الى كل من عملوا في الفيلم، بالإضافة الى الاعلام البحريني، حيث بذل الجميع الكثير من الجهد، وأظهر الجميع قدرة الفنان البحريني على ان يثبت نفسه ويظهر قدراته، لذلك فمن واجبنا ان نقدم كل الشكر إليهم».

وفي حديثه، قال مخرج الفيلم يوسف الكوهجي «أقدم شكري لكل من ساهم في الجزء الاول، وخاصة الاعلام البحريني الذي كان لاعبا اساسيا في نجاحنا، ونجاح الوسط الفني عموما في البحرين».

وأضاف «نحن في الجزء الثاني من الفيلم، امام تحد كبير، لكننا واثقون بإذن الله من عملنا، والحمد لله فإن عدد التذاكر التي باعها الجزء الأول في البحرين فقط، كانت اكثر من 130 ألف تذكرة، وتخطت مشاهدات الفيلم الأول في البحرين، افلام هوليود وبوليود التي عرضت على مدى شهرين، عندما كان فيلمنا معروضاً في صالات العرض البحرينية».

وتابع «على الورق نقول إن الجزء الثاني سيكون أفضل من الجزء الأول، ونتمنى أن يتحقق ذات الامر بعد التصوير، وسيستغرق بين ساعة ونصف وساعة و45 دقيقة، وانتاجيا وتقنيا سيكون اكبر من الفيلم الأول، والمشاهد والمغامرات فيه ستكون مختلفة تماما عن الفيلم الأول».

من جانبه، قال الفنان أحمد عيسى: «بعد نجاح المسلسل وفيلم طفاش الأول، نحن اليوم نعلن الفيلم الثاني من سوالف طفاش، ونتمنى أن يحقق صدى طيبًا، أكثر مما حققه الفيلم الأول، ونحن على ثقة بمساندة أهل البحرين لنا».

أما الفنان خليل الرميثي، فقال: «في البداية اشكر كل انسان في البحرين؛ لأننا اينما نذهب في مدن وقرى البحرين نجد التقدير والثناء منهم، والمسلسل هو رسالة لأهل البحرين بأننا على قلب واحد».

ومن المقرر أن يحمل فيلم «سوالف طفاش»، مغامرة جديدة ومثيرة في جمهورية تونس، حيث سيبدأ تصويره في الأيام القليلة المقبلة بمشاركة نجوم الفيلم الذي حقق أكثر من 130 ألف تذكرة في جزئه الأول بعد عرضه في دور السينما في البحرين لأكثر من شهرين متواصلين، كما حقق نسبة حضور عال عند عرضه في كل من الكويت، قطر، والإمارات وكان يحمل عنوان «سوالف طفاش - جزر الهلامايا».

و»سوالف طفاش» من إنتاج حوار للإنتاج الفني، تأليف أحمد الكوهجي، إخراج يوسف الكوهجي، بطولة علي الغرير، خليل الرميثي، سلوى بخيت، أحمد عيسى، سلوى الجراش، عبدالله وليد، نجيب النواخذة، وآخرين.

العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً