العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

"متحف البحرين" يسلط الضوء على تطور ومستقبل صناعة الأغذية

في محاضرة ضمن فعالية الطعام ثقافة...

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استضاف متحف البحرين الوطني مساء اليوم الأحد (12 فبراير/ شباط 2017) محاضرة بعنوان "مستقبل وتطور الهوية في مجال صناعة الأغذية" قدّمتها بنان اليعقوبي من مجموعة كيوبي (Quby). وتأتي هذه المحاضرة ضمن نشاط فعالية "الطعام ثقافة".

واستعرضت بنان اليعقوبي تاريخ صناعة الهوية للمنتجات الغذائية منذ بداية القرن العشرين وصولاً إلى يومنا الحاضر. وأشارت إلى أن بداية صناعة الهوية في هذا المجال كانت تركز على المنتج بشكل مجرّد، إلا أنه وبعد الثورة الصناعية ودخول الكثير من المنافسين في أسواق الغذاء، بدأ المنتجون بالتركيز على "القصة" أو الحكاية في هوية المنتج، حتى تتمتع منتجاتهم بالتميز أمام الجمهور والمشترين.

وأكدت اليعقوبي على أهمية الصدق خلال عملية الترويج للمنتجات الغذائية، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه الارتقاء بالسلعة لتكسب المزيد من الزبائن، أكانت السلعة قائمة طعام أو منتجات غذائية تباع في الأسواق العامة.

يذكر إن فعالية "الطعام ثقافة" في موسمها الثاني قد انطلقت بست تعاونات جمعت فنانين وطهاة محترفين، كما تضمنت عرضاً لمجموعة من الأفلام السينمائية ذات العلاقة بالطعام وذلك بالتعاون مع نادي البحرين للسينما. كما تضمنت سلسلة من المحاضرات القيمة، تقام آخرها في 19 فبراير وتستضيف بيير لومبارد ليتحدث بشأن "الطعام والشراب في البحرين قديماً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً