العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

"خدمات العاصمة" تطلع على خطة مشاريع الأمطار والمجاري

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

استعرض أعضاء لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة، برئاسة ديما رسول الحداد، اليوم الإثنين (13 فبراير/ شباط 2017)، خطة وزارة الأشغال لمشاريع الأمطار والمجاري في العاصمة، وذلك بحضور ممثلي إدارة المجاري بوزارة الأشغال بمقر المجلس في الزنج.

وناقش الأعضاء خطة المجاري، بحضور ممثلي الإدارة المختصة شوقي منديل وزينب مهدي وحسن المشخص.

وذكرت رئيس لجنة الخدمات ديما الحداد أن اللجنة ناقشت مع المسئولين وضعية الأمطار واستعدادات الوزارة، وكذلك برك السباحة والاشتراطات الخاصة بها، إضافة إلى التصرفات غير الحضارية والتي تتسبب بانسداد مجاري الأمطار والسبل الكفيلة بوقفها.

من جانب آخر، ناقشت اللجنة مع ممثل إدارة الهندسة الزراعية بوزارة البلديات علي حميد الشعباني موضوع إحياء العيون الطبيعية في العاصمة ووضعية المياه الجوفية في مملكة البحرين، وتم الاتفاق على تنظيم محاضرة عن وضعية العيون الطبيعية والمياه الجوفية على هامش اجتماع مجلس أمانة العاصمة الاعتيادي المقبل.

 

"فنية العاصمة" تناقش المخالفات في المشاريع الإسكانية

ناقشت اللجنة الفنية بمجلس أمانة العاصمة، برئاسة مجدي النشيط، مع ممثلي وزارة الإسكان المخالفات الإنشائية في المشاريع الإسكانية. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم (الاثنين) بمقر المجلس في الزنج.

وأشار رئيس اللجنة النشيط إلى أن الأعضاء استعرضوا أهم المخالفات في هذه المشاريع وكيفية معالجتها، كما تمت مناقشة تسمية الشوارع في المدن الإسكانية، وقال: "ناقشنا مع المعنيين منع وزارة الإسكان الترخيص إلى البيوت المطلة على شارع 77 بفتح محلات تجارية والمطلة على شارع تجاري".

حضر الاجتماع مدير إدارة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة شقية حميدان ورئيس قسم المراقبة والتفتيش بالإنابة عمار ياسر، ومن وزارة الإسكان فهيم عبدالله، وأسامة قمبر ونوال عبداللطيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً