العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

حرم الرئيس التركي تتفقد عدة مشاريع في إطار زيارتها للبحرين

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت حرم فخامة رئيس الجمهورية التركية أمينة أردوغان والوفد المرافق لها، يرافقها رئيسة بعثة الشرف الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بسلسلة زيارات لعدد من المشاريع والمرافق السياحية في إطار زيارتها لمملكة البحرين.

واستهلت حرم الرئيس التركي جولتها بزيارة لمركز عبدالله بن يوسف فخرو الاجتماعي بمدينة عيسى، حيث أطلعت عن كثب على خدمات وبرامج المركز الموجهة لجميع فئات المجتمع وبالأخص فئة المسنين كالخدمات الاجتماعية، والإرشاد الأسري، وبرامج تنمية الأسرة، وبرامج تنمية الأطفال والناشئة.  

كما قامت بزيارة إلى مزارع الجزيرة وهي أحد المشاريع الزراعية الفائزة بجائزة الملك حمد لتنمية القطاع الزراعي التي تم اطلاقها على هامش معرض البحرين الدولي للحدائق عام 2012 في الدورة الأولى للجائزة بجائزة أفضل منتج زراعي في مملكة البحرين. وكذلك زيارة الى بيت القرآن واطلعت على ما يحتويه من مخطوطات قرآنية متميزة.

وفي ختام الجولة، قامت حرم الرئيس التركي بجولة في سوق المنامة القديم الذي يزيد عمره عن 80 عاماً حيث أطلعت عن كثب على سوق باب البحرين والتطويرات الحديثة على المشاريع التقليدية والحرف التراثية البحرينية والمحلات التجارية الوطنية العريقة.

تأتي هذه الزيارة بدعوة رسمية من جلالة الملك المفدى لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث اجرى خلال الزيارة مباحثات مع جلالته تتناول العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً