العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

رياح قوية تضرب البحرين مساء الأحد وتتسبب بتلفيات في الأملاك الخاصة والعامة

شهدت البحرين مساء الأحد (12 فبراير/ شباط 2017) هبات رياح شديدة السرعة تسببت في الكثير من الأضرار في الممتلكات الخاصة والعامة، وشملت جميع مناطق البحرين، كما تسببت في تضرر المخيمات بمنطقة الصخير.

وفي صفحة بحرين ويذر، ذُكر أن هذه الرياح كانت جنوبية شرقية قوية إلى شديدة السرعة، وأن سرعتها وصلت في بعض الهبات إلى أكثر من 60 كيلومتراً في الساعة (38 عقدة). مضيفين أنها شملت جميع مناطق البحرين، وأن الخرائط في الوقت الحالي لا تشير إلى تكرارها في هذه الأيام.

وعاينت «الوسط» بعض الأضرار التي خلفتها هذه الرياح، إذ سقط جداران على سيارتين في حادثين منفصلين أحدهما في قرية الماحوز والآخر في مدينة عيسى عندما سقط جدار على سيارة أجرة، بالاضافة لسقوط العديد من الإعلانات التجارية في مناطق مختلفة.

وتسببت الرياح أيضا بأضرار كثيرة في مخيمات منطقة الصخير. اذ سقطت العديد من أروقة المخيمات، بالإضافة لسقوط عدد من الخيام والمرافق. وقال علي ابراهيم الذي يملك مخيما في الصخير: «في كل عام آتي لمعاينة المخيم بعد هبوب الرياح. هذا العام لم تهب رياح قوية. هذه المرة الأولى، والحمد لله أتت الاضرار فقط في الرواقات ولم تسقط الخيمة. لكن يوجد مخيمات أخرى سقطت خيامها. وهذا الأمر يحدث تقريبا كل عام».

وأوضح أنه «لا يمكنني الآن اصلاح الأضرار. سأنتظر حتى يتوقف المطر لأنه أيضا يتسبب في أضرار بالمخيم هو الآخر. وعليه سأجعل الصيانة شاملة بعد توقف المطر».

الأضرار التي خلفتها الأمطار والرياح في مخيمات الصخير
الأضرار التي خلفتها الأمطار والرياح في مخيمات الصخير

العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً