العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

70 ألف مدمن... في الكويت!

المتحدثون في المؤتمر
المتحدثون في المؤتمر

 كشف رئيس الجمعية الصيدلية بالكويت د. هاني زكريا، أن مؤتمر «واعي» يهدف إلى تبصير الشباب الكويتي لتفادي الوقوع في مطبات المخدرات المهلكة، والتي من شأنها أن تقضي على مستقبلهم، لا سيما في وجود 70 ألف مدمن بالبلاد، مما يستلزم اتخاذ معايير فورية لمكافحتها ونشر الوعي في المجتمع، وذلك وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

ولفت زكريا في مؤتمر صحافي أمس، عقد بمبنى الجمعية للإعلان عن انطلاق فعاليات «واعي» في 18 الجاري بفندق كراون بلازا، إلى أن هناك أكثر من 7500 ملف مفتوح بمركز علاج الإدمان، و70 ألف مدمن في الكويت بزيادة قدرها %25 في السنوات الثلاث الأخيرة، وبينهم نسبة مرتفعة من فئة الشباب.

وبين أن المؤتمر يهدف إلى إرشاد الشباب الكويتي بكيفية تجنب آفة المخدرات وتعزيز ثقتهم في أنفسهم ودعم قدراتهم للإنجاز والتطوير والمساهمة في إنشاء جيل مفكر وواع له قدرة على تحديد أهدافه واتخاذ القرارات السليمة.

وأفاد بأن المؤتمر سيعرف الأسرة بمظاهر ودلالات التعاطي لدى أبنائهم وكيفية حمايتهم من الوقوع في شرك المخدرات، إضافة إلى خلق آلية تنسيق مع «التربية» و«التعليم العالي» لنشر الوعي بين الطلبة لإعداد جيل يتحمل المسؤولية.

بدوره، قال مدير إدارة التأهيل والتقويم في «الأوقاف» د. ناصر العجمي، إن الوزارة تحرص على المشاركة في مثل هذه الملتقيات، للقيام بدورها التوجيهي والتوعوي ضد آفة المخدرات لحماية أبنائنا وبناتنا من الوقوع فيها وبيان الدور المهم لمنازل منتصف الطريق على إكمال مسيرة التعافي.

من جهته، ذكر المدير التنفيذي لمجموعة بيتك للعلاقات العامة والإعلام يوسف عبد الرويح، أن مشاركة «بيتك» تأتي لتحفيز شبابنا وتوجيه قدراتهم إلى بيئة العمل والإبداع، بينما أكد ممثل بنك الكويت الدولي نواف ناجيا، أن مشاركة «الدولي» تأتي تجسيداً لمسؤوليته الاجتماعية الراسخة تجاه الشباب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً