العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... منافسة مثيرة في بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

وفود WAHO تشيد بمستوى مسابقات جمال الخيل

عوالي – اللجنة الإعلامية  

تحديث: 12 مايو 2017

 في إطار فعاليات مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من الخامس وحتى السادس عشر من الشهر الجاري، تحت رعاية ملكية سامية من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، انطلقت منافسات بطولة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الاصيلة في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وشهدت منافسات البطولة حضور رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ورئيس المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة بيتر بوند وأعضاء اللجنة التنفيذية وحشد من ملاك ومربي الجياد داخل وخارج البحرين، إذ كان التنافس على أشده من قبل الجياد المشاركة في المسابقة. 

وأشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد بالمستوى المميز التي ظهرت به الجياد البحرينية في البطولة، مؤكداً أنها تعزز السمعة العطرة عن البحرين وتحديداً أن منافسات المسابقة جرت بحضور حشد من وفود الدول العربية المشاركة في مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة "WAHO".

 

نتائج اليوم الأول من بطولة جمال الخيل

في مسابقة المهرات مواليد 1-10-2015 لغاية 14-8-2016 وكانت النتائج في المجموعة الأولى: في المركز الأول رؤية الليال للمالك سعيد محمد بدر وجمعت 90.13 نقطة، بينما جاءت المهرة جمانة النايفات للمالك إسطبلات الاوراسيا في المركز الثاني برصيد 90.00 نقطة، بينما احتلت المهرة عالي دلال للمالك علي عبدالله العالي المركز الثالث برصيد 89.75 نقطة.

وجاءت نتائج المجموعة الثانية على النحو التالي: المهرة مستورة العقيد للمالك حمد الحربي في المركز الأول برصيد 92.25 نقطة، وذهب المركز الثاني إلى المهرة الملاية الخوالد للمالك خالد مبارك برصيد 92.00 نقطة، واحتلت المهرة أبها الحمد المملوكة للشيخ حمد خالد الصباح المركز الثالث برصيد 90.38 نقطة.

وفي مسابقة فئة المهرات سنتين (A): ظفرت المهرة مياسة الخوالد للمالك علي حسين عبدالرسول على المركز الأول برصيد 89.88، بينما جاءت المهرة فوله البراق للمالك علي عبدالحسين قمبر في المركز الثاني برصيد 88.88 نقطة، في حين جاءت المهرة ريان الرياحي في المركز الثالث برصيد 88.63 نقطة.

وفي المسابقة ذاتها فئة (B): ظفرت المهرة عليا الأمير في المركز الأول المملوكة للسيد علي عبدالله العالي برصيد 91.63 نقطة، واحتلت المهرة سنّاء المعود للمالك سعيد جعفر المهيشي المركز الثالث برصيد 91.25 نقطة، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب المهرة ناميره للمالك مصطفى عيسى المرخي وجمعت 90.13 نقطة.

وفي ختام المسابقات عن كل فئة تم تتويج الجياد والمهور الفائزة بالإضافة إلى تتويج مربي وملاك الخيل. 

 

الجسمي يثمن الرعاية الملكية ويحتفي بضيوف "WAHO"

في إطار فعاليات مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة والذي يشارك فيه 41 دولة من مختلف دول العالم، استضافت إسطبلات الراشدية الوفود المشاركة، في حفل استعراض للجياد العربية. 

وشهد الحفل رئيس المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة السيد بيتر بوند، والرئيس التنفيذي لشركة الجسمي القابضة عبدالرحمن الجسمي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة وممثلي الوفود المشاركة، واشتمل الحفل على عروض لأهم الجياد العربية الاصيلة التي يضمها الاسطبل بالإضافة إلى عرض فيلم ترويجي عن مسيرة الخيل البحرينية والاسبطل على وجه التحديد وبعض الفعاليات الأخرى التي لاقت استحسان الحضور.

 

الجسمي يثمن الرعاية الملكية

وثمن الرئيس التنفيذي لشركة الجسمي القابضة عبدالرحمن الجسمي، دعم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تفضل جلالته بالرعاية الملكية السامية لمؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة، ومتابعة سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة نجل سمو ولي العهد، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، مشيراً إلى أن هذه الرعاية تأكيد على اهتمام ودعم القيادة الرشيدة في مملكتنا الغالية للتراث البحريني والعادات والتقاليد التي باتت من خلالها البحرين تحظى بشهرة دولية واسعة في هذا الجانب.

وأضاف الجسمي "نقدر الدور الهام الذي تمثله القيادة الرشيدة في سبيل الحفاظ على موروثنا الأصيل، ونسعى في اسطبلات الراشدية لترجمة هذه الرؤى والتوجهات من خلال حماية الجياد العربية الاصيلة وفق اللوائح والمواثيق الدولية التي تنص عليها المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة، ونجحنا في ذلك بفضل الله تعالى وجهود المخلصين لهذه العراقة البحرينية المميزة".

واعتبر الجسمي أن إقامة المؤتمر العالمي للخيل العربية الاصيلة في مملكة البحرين يعزز الدور الريادي لها على خارطة الخيل العربية الاصيلة، إذ تعتبر البحرين من أهم الدول ذات العضوية الأساسية في المنظمة، وتضم اسطبلات البحرين عموماً والراشدية على وجه التحديد أجود أنواع الخيول العربية التي بها سلالات معروفة منذ سنوات طويلة، وكانت شاهدة على الكثير من الحقب التاريخية التي مرت بها المملكة.

وبين أن دعم اسطبلات الراشدية للجهود الدولية الواسعة التي تبذلها منظمة واهو للمحافظة على الخيل العربية الاصيلة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة في الحفاظ على الإرث العربي من الجياد، وازدهار وتطوير عملية حماية الانساب من التلاعب الجيني وتعزيز القيم النبيلة التي ترتبط معانيها بأصالة الجياد العربية حول العالم.

مالك اسطبلات الراشدية شدد على ضرورة دعم مسيرة المنظمة الدولية وما تمثله من قيمة وعرف في عالم الخيل العربية الاصيلة، وتعزيز المكتسبات التي تحققت في السنوات الأخيرة وساهمت في تقنين المحافظة على السلالات والانساب ونقاوة دماء الخيل، مشيراً إلى أن اسطبل الراشدية يحرص بشكل كبير للغاية على تلك التفاصيل المهمة والمفصلية في عالم الجياد العربية الاصيلة.

وختم الجسمي تصريحاته بالإشارة إلى نجاح المؤتمر الذي أقيم على مدار عشرة أيام في المنامة، مشيداً بجهود الكفاءات الوطنية البحرينية التي ساهمت في عكس الصورة المشرقة عن البحرين أمام هذه المشاركة الكبيرة والفعالة من مختلف دول العالم.

 

الرميحي... جهود كبيرة

يعتبر حمد بن إبراهيم الرميحي من أبرز الكفاءات الوطنية التي صاغت معالم النجاح لمؤتمر الـ" WAHO"، إذ كان شعلة من النشاط من خلال متابعة كافة أعمال اللجان العاملة، وساهم في تقديم تسهيلات كبيرة للوفود المشاركة، وعكس الصورة المميزة عن أبناء البحرين في إخراج الحدث بصورة تنظيمية مميزة للغاية.

وأعرب الرميحي عن شكره وتقديره لاختياره عضواً في اللجنة المنظمة العليا، مثمناً ثقة سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة نجل سمو ولي العهد، رئيس اللجنة، مؤكداً حرصه وزملاءه في اللجنة على المساهمة في تحقيق النجاح لكافة الاحداث والمحافل الدولية التي تقام على أرض البحرين وكان آخرها المؤتمر العالمي للخيل العربية الاصيلة.

وبين الرميحي أن النجاح الذي تحقق لم يكن ليأتي لولا الرعاية الملكية السامية للحدث ودعم ومتابعة سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، واهتمام مباشر من قبل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، بالإضافة إلى الجهود المميزة التي بذلتها كافة اللجان العاملة والمتطوعين، وتجسد ذلك من الانطباعات المميزة والاشادة من قبل الوفود المشاركة.

 

مغادرة الوفود

وبدأ بعض ممثلي الوفود المشاركة في المؤتمر بمغادرة البحرين بعد ختام اجتماعات المؤتمر والفعاليات المصاحبة له، وسيتم استكمال مغادرة بقية الوفود عقب ختام بطولة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الاصيلة التي ستختتم اليوم في قرية البحرين لسباقات القدرة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً