العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

خامنئي يطلب من روحاني بتفعيل المزيد من أجل تحسين الاقتصاد

قال الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017) إن على الرئيس حسن روحاني أن يفعل المزيد من أجل تحسين الاقتصاد في انتقاد علني نادر من الزعيم الأعلى قبل ثلاثة أشهر من خوض روحاني انتخابات الرئاسة لولاية ثانية.

وبحسب الموقع الإلكتروني للتلفزيون الحكومي قال خامنئي في خطاب إن البطالة والركود الاقتصادي والتضخم - وهي عوامل قد تحدد نتيجة في الانتخابات - مازالت مشكلات كبرى في الأشهر الأخيرة لولاية روحاني الأولى البالغة مدتها أربع سنوات.

وقال خامنئي "طلبت من الرئيس الجدير بالاحترام أن ينصح مديريه التنفيذيين بأن تكون الإدارة بشفافية وتحت الرقابة والمتابعة".

ومن المرجح أن يخوض روحاني حملة تسلط الضوء على المزايا الاقتصادية للاتفاق النووي الذي توصلت إليه بلاده مع ست قوى دولية والذي فتح باب الاستثمارات الأجنبية أمام إيران بعد الافتقار إلى تلك الاستثمارات لسنوات بسبب العقوبات.

غير أن إيرانيين كثيرين يقولون إن تلك المزايا لم تصلهم بعد وإن أي مكاسب ربما تكون عرضة للخطر بسبب عدم رضا الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الاتفاق إلى جانب التصريحات الأميركية التي تلمح إلى نوع من المواجهة العسكرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:29 ص

      تبي اقتصاد قوي عدل علاقتك مع العالم ولا تتدخل في شئون البلدان وراح تشوف الاقتصاد اشلون راح يتعدل

اقرأ ايضاً