العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

الدنماركية فوزنياكي تبحث عن لقبها الثاني في بطولة دبي للتنس

دبي (الإمارات) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

تبدأ لاعبة التنس الدنماركية، كارولين فوزنياكي، الأسبوع المقبل، رحلة البحث عن لقبها الثاني في بطولة دبي للتنس بعد ست سنوات من تتويجها باللقب الأول على حساب الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا.

وتبدو مهمة فوزنياكي صعبة ضمن قائمة تضم سبع من المصنفات العشر الأوائل في العالم.

وتأتي مشاركة المصنفة الأولى سابقاً في بطولة دبي عقب موسم حافل بالصعوبات شهد تعرضها للإصابة في الكاحل أثناء التدريب، الأمر الذي اضطرها للتغيب عن جميع منافسات الجولة الأوروبية على الملاعب الرملية بما في ذلك بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) أحد بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، ولاحقاً ألمّت بها إصابة أخرى في ذراعها خلال مشاركتها في موسم المنافسات الأمريكية على الأرض الصلبة، وتراجعت إلى التصنيف 74 عالميا بحلول بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) آخر بطولات جراند سلام الموسم الماضي.

وعلى رغم ذلك شقت فوزنياكي طريقها بقوة إلى الدور قبل النهائي في الولايات المتحدة، قبل أن توقف تقدمها الألمانية أنجيليكه كيربر التي توجت لاحقا باللقب، وواصلت تألقها بانتزاعها لقب بطولة طوكيو وتغلبت في طريقها على المصنفة الرابعة وحاملة اللقب أنيازكا رادفانسكا في قبل النهائي، كذلك تُوجت بدورة هونغ كونغ الدولية، معززة رصيدها من الألقاب إلى 25 لقبا خلال مسيرتها.

وبعد تعافيها من الإصابات وعودتها الناجحة إلى ملاعب الكرة الصفراء متجاوزة تلك المرحلة العصيبة في مسيرتها، تستعد فوزنياكي التي دخلت مجدداً قائمة المصنفات الـ 20 الأوائل لتقديم أفضل ما لديها لاستعادة لقبها في دبي رغم عدم وصولها التام إلى المستوى الذي كانت عليه من قبل، غير أن ثقتها بنفسها تبقى عالية.

وقالت اللاعبة الدنماركية، في بيان، اليوم الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017) "أحاول تقديم عروض أفضل هذا العام، وأشعر أني قد بدأت في ذلك، ثقتي عالية وأنا متفائلة، انطلاقتي هذا الموسم أفضل من العام الماضي، وأعتقد أني لم أعد تلك اللاعبة المستجدة، و فعلاً قمت بالتركيز على النواحي الأساسية في أدائي وعملت على ذلك بجد، وللمرة الأولى منذ زمن طويل لا أعاني من أية مشكلة، وأبذل قصارى جهدي للحيلولة دون تعرضي للإصابة".

من جانبه، قال صلاح تهلك، مدير البطولة، أن النجاحات التي حققتها فوزنياكي في دبي، يجعلها مرشحة قوية لنيل اللقب، رغم المواجهة المتوقعة أمام أفضل نجمات التنس في العالم.

وتضم قائمة اللاعبات المشاركات في بطولة دبي لهذا العام إضافة إلى فوزنياكي، أنجيليكه كيربر، المصنفة الثانية، وكارولينا بليشكوفا، الفائزة ببطولة بريسبن 2017، ودومينيكا سيبولكوفا الحائزة على لقب البطولة الختامية لمحترفات التنس، والمصنفة السادسة أنيازكا رادفانسكا، بطلة تنس دبي السابقة، وجاربين موجوروزا حاملة لقب فرنسا المفتوحة، وسفيتلانا كوزنيتسوفا التي وصلت إلى نهائي دبي ثلاث مرات والفائزة ببطولة موسكو، والبريطانية الصاعدة جوانا كونتا، الحائزة على بطولة سيدني 2017.

وتُقام بطولتا دبي للسيدات والرجال تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتجري منافساتها خلال الفترة من 19 فبراير الجاري حتى الرابع من مارس/ آذار المقبل.

وتستهل البطولة يوم الأحد المقبل بمنافسات السيدات، تليها بطولة الرجال يوم 27 من الشهر الجاري، ويشارك فيها المصنف الأول عالمياً البريطاني آندي موراي، والسويسري روجيه فيدرر، بطل استراليا المفتوحة والحائز على لقب دبي سبع مرات، والمصنف الثالث السويسري ستانيسلاس فافرينكا، حامل لقب دبي والفائز بثلاث من ألقاب البطولات الأربع الكبرى، والتشيكي توماس بيرديتش والفرنسي غيل مونفيس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً