العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

الأهلي يسجل فوزاً عريضاً على توبلي في دوري كبار اليد

اليوم... باربار مع أم الحصم والتضامن مع النجمة والشباب مع الاتفاق

من لقاء سماهيج والدير
من لقاء سماهيج والدير

حقق حامل اللقب النادي الأهلي فوزا عريضا على نادي توبلي في افتتاح الجولة العاشرة من الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بنتيجة 35-22. كما فاز سماهيج على الدير بنتيجة 30/25 محققاً فوزه الأول في الدور التمهيدي.

وقدم الأهلي وتوبلي مباراة دون المستوى، الأول لعبها بجدية عالية والثاني بدا فاقداً الرغبة في تقديم شيء بعد أن ضمن تأهله سلفاً لـ «سداسية الكبار»، وأنهى حامل اللقب الأمور منذ الشوط الأول بالهجوم الخاطف. وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ النادي الأهلي مدافعا بطريقة 3/2/1 فيما توبلي بطريقة 6/صفر، وحملت البداية أفضلية للأهلي الذي تقدم بنتيجة 5-2 مع حلول الدقيقة الثامنة مستفيدا من تألق صلاح عبدالجليل مع تصويبات الخط الخلفي التوبلانية في التحول السريع في الهجوم الخاطف.

وأجرى مدرب توبلي مجموعة من التغييرات على مستوى العناصر والمراكز بهدف إيجاد حلول هجومية، غير أن ذلك لم يأت بالجديد، وتحولت النتيجة بذات الطريقة إلى 14-6 مع الدقيقة 20.

وتحسنت حالة توبلي الهجومية نسبيا بعد الاعتماد على لاعبين على الدائرة وتمكن من التسجيل، لكنه لم يستمر طويلا، ووقت ما كان يسجل في الهجوم المنظم لم يتوقف الأهلي عن التسجيل عبر اختراقات علي حسين، وتحولت النتيجة إلى 19-9 مع الدقيقة 27، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 20-10.

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك مدرب الأهلي صادق علي ومحمد مدن وعلي المولاني وحسين فخر في تغيير كبير في صفوف الفريق، ومع حلول الدقيقة 11 صارت النتيجة 26-15، وقاد حسين ميرزا بتحركاته الإيجابية على الدائرة توبلي للتسجيل المنتظم.

ومن دون أي متغيرات تذكر، تحولت النتيجة إلى 33-19 مع الدقيقة 25، وانتهت فيما بعد بنتيجة 35-22، أدارها محمد قمبر ومعمر الوطني.

مباريات اليوم

وتختتم اليوم الخميس هذه الجولة بإقامة المباريات الثلاث المتبقية، ففي الخامسة والنصف يلتقي باربار بأم الحصم، وفيها سيواجه تيسير محسن ناديه الأصلي لأول مرة، بعد ذلك يلعب التضامن ضد متصدر الدور التمهيدي نادي النجمة، وفي الثامنة والنصف يلتقي الشباب بالاتفاق.

العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:17 ص

      اسفي علي شخص غادر النادي بإرادته وترك القلعة الصفراء دون قائد، أنا على ثقة كاملة أنه يعلم بكل الأمور والخفايا لكن لسان حاله يقول سنوات كثيرة عملت بها في النادي ولا غرابة في الأمر أن النادي اعتاد على مثل هذه التداعيات القوي فقط من يحصر الضعفاء في زاوية ضيقة ومن ثم يقوم برميهم في الطرقات، .... أنت مسئول عن ما يحدث للعبة فوجودك في اتحاد اليد هامشي لا غير .... تحياتي وسلام على كرة اليد الأهلاوية

    • زائر 2 | 12:44 ص

      مؤسف جدا أن من تم تكليفة بإدارة شئون كرة اليد بنادي الأهلي هو عزيز أبو خمسين شخص لا يعرف ابجديات اللعبة ومن كلفه بذلك يعرف أنه شخص غير جدير ولكن سهلة عليه تلقي الأوامر وتنفيذها بحذافيرها والأيام القادمة ستكشف المزيد من هذه التدخلات، القصة بدأت واضحة وضوح الشمس من كانوا أعداء الأمس عادوا وتلاقوا والهدف إقصاء بدر ميرزا وحسين مهدي وربما تطال الإقصاءات عدد من اللاعبين الكبار تحديدا في الموسم المقبل، لنتابع سويا مسلسل التدخلات خطوة بخطوة وانتظروا والانتظار لن يطول

    • زائر 1 | 12:31 ص

      رياض الصانع مدرب تونسي حارس سابق لمنتخب تونس مدرب سابق للجزيرة الإماراتي والأهلي القطري واشرف على تدريب سيدات تونس مدرب معروف، الغريب في الأمر أن الأهلي عاد من جديد ومارس ضغوطات على أبن النادي بدر ميرزا وأدت هذه الضغوط إلى تقديم أستقالته وسبقه في ذلك الإداري النشط حسين مهدي بعد تعمد رئيس جهاز كرة اليد المعين بأمر من خارج أسوار النادي بافتعال مشكلة (هوشة) ما أدت إلى تقديم الآخر استقالته، والملاحظ أن التعاقد مع التونسي جاء في حساب القطري عادل ثاني متخصص في التعاقدات،

اقرأ ايضاً