العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

نيشيكوري يحبط مغامرة شفارتزمان والإصابة تطيح بالأرجنتيني ماير ببطولة بوينس آيرس

أفسد الياباني كي نيشيكوري مغامرة الأرجنتيني دييغو سيباستيان شفارتزمان وأطاح به من بطولة بوينس آيرس بالتغلب عليه 5-7 و6-2 و6-2 مساء الأربعاء "صباح اليوم الخميس (16 فبراير/ شباط 2017) بتوقيت غرينتش" في دور الستة عشر للبطولة.

وتأهل الإسباني ألبرت راموس إلى دور الثمانية للبطولة اثر انسحاب منافسه الأرجنتيني ليوناردو ماير خلال المجموعة الثالثة الحاسمة من مباراتهما مساء الأربعاء في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وتأهل نيشيكوري المصنف الأول للبطولة والمصنف الخامس عالميا إلى دور الثمانية بعد التغلب على منافسه الأرجنتيني المصنف 50 عالميا.

وفرض شفارتزمان سيطرته على مجريات اللعب في المجموعة الأولى فقط من المباراة ولكنه سقط في المجموعتين الثانية والثالثة الفاصلة ليمنح بطاقة التأهل إلى نيشيكوري.

ويلتقي نيشيكوري في دور الثمانية اللاعب البرتغالي جواو سوزا المصنف 41 عالميا.

وشق راموس (30 عاما) المصنف الخامس للبطولة طريقه إلى دور الثمانية بعد انسحاب ماير للإصابة علما بأن النتيجة كانت تقدم راموس 6-7 (4-7) و7-6 (7-3) و1-صفر قبل انسحاب ماير المصنف 140 عالميا بسبب آلام في الساق اليسرى.

وعانى ماير من الإصابة التي تعرض لها قبل أسبوعين خلال مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الإيطالي في الدور الأول لمسابقة كأس ديفيز.

وفي مباراتين أخريين بالبطولة، فاز الإسباني بابلو كارينو بوستا المصنف الرابع للبطولة على الإيطالي أليساندرو جينيسي 6-1 و4-6 و6-4 والنمساوي جيرالد ميلتزر المصنف 101 عالميا على الإيطالي باولو لورينزي المصنف 37 عالميا 6-3 و6-3 والبرازيلي تياغو مونتيرو المصنف 84 عالميا على الدومينيكاني فيكتور إستريلا المصنف 93 عالميا 6-2 و6-1 في الدور الأول للبطولة.

ويلتقي ميلتزر ومونتيرو في الدور الثاني مع الأرجنتيني جويدو أندروزي المصنف 142 عالميا والإسباني تومي روبريدو المصنف 505 عالميا على الترتيب.

وجاءت هزيمة إستريلا ولورينزي بعد ثلاثة أيام من خوضهما المباراة النهائية لبطولة الإكوادور المفتوحة والتي فاز فيها إستريلا على لورينزي ليحرز لقب البطولة للنسخة الثالثة على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً