العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

الغتم: شفط 1000 شحنة من مياه الأمطار خلال 4 أيام في "الشمالية"

فريق الطوارئ يعمل على مدار الساعة

قال مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم إن فريق الطوارئ في بلدية الشمالية عمل خلال تساقط الأمطار بصورة مستمرة 24 ساعة يومياً من دون توقف من أجل التغلب على عملية تجمع مياه الأمطار وفتح الشوارع والطرق.

وأوضح الغتم خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح اليوم (الخميس) مع فريق الطوارئ بالشمالية للاطلاع على المناطق المتضررة من مياه الأمطار، أنه وبتوجيهات ومتابعة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف فإن "بلدية الشمالية وضعت خطة للتعامل مع حالة الطوارئ خلال الأسبوع الماضي، حيث قامت البلدية بشفط أكثر من ألف شحنة في 4 أيام عمل منذ سقوط الأمطار على المملكة في يوم الأحد الماضي (12 فبراير/ شباط  2017).

وذكر أن البلدية قامت بشفط 400 شحنة من منطقتي سلماباد وعالي و400 شحنة من قرى شارع البديع و200 شحنة من قرى المنطقة الغربية ومدينة حمد.

وأضاف أن البلدية وفرت 15 صهريجاً في أول يوم من تساقط الأمطار حيث استعانت البلدية بصهاريج شفط مياه البلاعات وارتفع عدد الصهاريج إلى 27 بعد أن تسلمنا 12 صهريجاً مخصصة لشفط مياه الأمطار، وفاق عدد البلاغات التي استقبلتها البلدية 500 بلاغ على مدى ثلاثة أيام.

وأوضح "وردتنا أكثر من 140 اتصالاً في الثلاثة أيام الأولى عن طريق وحدة الشكاوى وعدد كبير من الملاحظات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدد آخر عن طريق قسم النظافة وعدد كبير عبر المجلس البلدي ومتابعات البلدية لما ينشر في الصحف أو البلاغات المباشرة من قبل المواطنين والمفتشين، إضافة إلى الفيضانات التي حصلت للبلاعات في بعض المناطق والتي يفوق في مجملها حتى هذه اللحظة 500 بلاغ".

وأكد الغتم أن فريق الطوارئ في بلدية الشمالية مستمر في عمله طيلة فترة موسم الأمطار، مشيراً إلى أن البلدية لن تدخر جهداً في سبيل التغلب على الكميات الكبيرة من مياه الأمطار التي من الممكن أن تعوق حركة السير أو تسبب في تكوين مستنقعات في شوارع ومناطق الشمالية.

من جهته، قال رئيس قسم النظافة حسين عبدالخالق إنه "تم تشكيل فريق عمل طوارئ موظفين لمتابعة البلاغات وحصر أماكن تجمع الأمطار"، مشيراً إلى أن "العمل بدأ مع أول يوم تساقطت فيه الأمطار".

ودعا عبدالخالق المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي طارئ بشأن تجمع مياه الأمطار عبر الخط الساخن للبلدية، إضافة إلى أنه بالإمكان التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي للبلدية وتبليغ عن الشكاوى عبر تطبيق الهواتف الذكية لبلدية الشمالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:45 ص

      ولماذا هذه الطريقة البدائية وكان يمكن لمجاري ممتازة أن تفي بالأمر ، أين وزير الأشغال ولماذا لا تغطي المجاري كل البلاد بطريقة صحيحة وفعالة

    • زائر 1 | 9:28 ص

      هل شفط المياه هو الحل ؟؟؟
      ام
      بناء شبكة صرف للمياه هي الحل ؟؟؟
      نريد حل جذري وليس حلول مؤقتة وترقيعية

اقرأ ايضاً