العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

باربار يعود لسكة الانتصارات في دوري كبار اليد بنقاط أم الحصم

من لقاء الشباب والاتفاق يوم أمس
من لقاء الشباب والاتفاق يوم أمس

عاد باربار إلى سكة الانتصارات في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بالفوز على أم الحصم في ختام الجولة العاشرة من الدور التمهيدي بنتيجة 37-27، وذلك بعد التعادل مع الاتفاق والخسارة من النجمة في الجولتين السابقتين.

وعرفت المباراة أفضلية باربارية في معظم فترات الشوط الأول وكل دقائق الشوط الثاني وكان بإمكانه الخروج بأكثر من فارق 10 أهداف أيضاً، ولم يقدم أم الحصم أداء الجولات السابقة، وبدا متأثراً بغياب تيسير محسن والتأهل المبكر للدورة السداسية، ولعب محمد حبيب بدخوله دورا رئيسيا في منح الأفضلية الكاملة، اذ ساهم بشكل مباشر في حل مشكلة عمق الدفاع التي كانت موجودة في الشوط الأول. وبالعودة إلى أحداث المباراة، جاءت البداية قوية من جانب باربار الذي تقدم بنتيجة 7-1 مع حلول الدقيقة 9، مستفيداً من تفوقه الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف عبر علي رجب والمنظم عبر جعفر عبدالقادر.

وتحسنت حالة أم الحصم الهجومية بدخول سعود عبدالرحمن أجواء المباراة، وكذلك علي الملا، وتمكن من التسجيل في الوقت الذي لم يتوقف باربار عن التسجيل باختراقات محمود عبدالقادر وتحركات جعفر عباس الإيجابية على الدائرة، وتحولت النتيجة إلى 13-8 مع الدقيقة 21، ولولا براعة عيسى خلف لكانت النتيجة مختلفة. وبعد أن قلص أم الحصم الفارق لـ 4 أهداف بنتيجة 14-10، ساهمت اضاعته للفرص السهلة في عودة باربار لتعزيز الفارق لـ 7 أهداف بنتيجة 17-10 في الهجوم الخاطف، قبل أن يعود الفارق مجددا مستغلا خروج علي عبدالقادر للإيقاف مع نهاية الشوط (18-14).

وحقق باربار بداية قوية بداية الشوط الثاني توجها بالتقدم بنتيجة 27-18 مع حلول الدقيقة 10، وجاء هذا التحول مع دخول محمد حبيب وقاسم الشويخ في الحراسة، ولم يجد باربار صعوبة في التسجيل في الهجوم الخاطف، وتحولت إلى 29-18 مع الدقيقة 15.

وأجرى مدرب باربار مجموعة من التغييرات، غير أن الأفضلية بقت لصالحه، وتحولت النتيجة إلى 35-22 مع الدقيقة 25 ولولا براعة محمد عباس في الحراسة لكانت النتيجة مختلفة تماما، وانتهت فيما بعد بنتيجة 37-27، أدارها محمد رضي حبيب وعلي الشمروخ.

النجمة ينجو والاتفاق يسقط

أكمل بطل الدور التمهيدي النجمة مبارياته من دون خسارة بعد فوزه الشاق جدا على التضامن بنتيجة 30-28 في غياب علي ميرزا وتواصل غياب كميل محفوظ، غير أن التضامن بلاعبيه الشباب قدموا مباراة رائعة، وفي المقابل أوقف الشباب نتائج الاتفاق الإيجابية وفاز عليه بنتيجة 34-29 (18-12 الشوط الأول).

من لقاء باربار وأم الحصم 			     (الصورة نقلاً من حساب اتحاد اليد بالانستغرام)
من لقاء باربار وأم الحصم (الصورة نقلاً من حساب اتحاد اليد بالانستغرام)
من لقاء التضامن والنجمة
من لقاء التضامن والنجمة

العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:02 ص

      شلون ينجو وطول المباراة يلعب بأريحة تامه ودايما متقدم والنتيجة تروح فوق وتنزل اذا ماتعرف تحلل أقعد في البيت أحسن بس هذا همك العناوين الدايخه رحت فوق أو نزلت تحت النجمة متصدر وتوبلي الأخير في السداسي

    • زائر 2 زائر 1 | 4:23 ص

      عيب على النجمة حتى لو ما لعب بعلي ميرزا وكميل انه يطلع من التضامن فرق 2 بس

    • زائر 3 زائر 1 | 4:26 ص

      شلون تقارن بين توبلي والنجمة يا فهيم

    • زائر 4 زائر 1 | 5:11 ص

      كلامه الصح النتيجة على طول فرق واحد ما راحت ازيد من فرق اثنين وكان بامكان التضامن قلب النتيجة

اقرأ ايضاً