العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

مورينهو ينتقد لاعبيه وابراهيموفيتش يريد تعزيز سجله أمام سانت اتيان

 لم يكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو راضيا عن لاعبيه على رغم فوز فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي على ضيفه سانت اتيان الفرنسي 3-صفر أمس الخميس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الاهداف الثلاثة ليونايتد، رافعا رصيده إلى 23 هدفا في موسمه الاول مع "الشياطين الحمر"، إلا أن النتيجة لا تعكس مجريات المباراة وهذا ما دفع مورينهو الى انتقاد لاعبيه الذي افتقدوا الى التركيز اللازم حسب ما قال.

وافتتح ابراهيموفيتش التسجيل بعد ربع ساعة على انطلاق المباراة، ثم عانى يونايتد في الدقائق المتبقية من الشوط الاول إذ كان سانت اتيان الطرف الأفضل وصولا إلى الدقيقة 73 إذ أهدر البديل نولان رو فرصة إدراك التعادل، فدفع فريقه الثمن بعد دقيقتين فقط لان المهاجم السويدي اضاف الهدف الثاني قبل ان يختتم اللقاء بهدف ثالث في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

واعتبر مورينهو أن فريقه قدم "أداء سيئا للغاية" في الشوط الأول، وعندما سئل البرتغالي عن السبب اجاب "غياب التركيز".

وتابع "ما أن دخلت غرفة الملابس (قبيل انطلاق المباراة) حتى شعرت أن هناك الكثير من الضجة، الكثير من الضحك، الكثير من الاسترخاء. ثم شعر مساعدو المدرب خلال فترة الاحماء إن بعض اللاعبين غير مركزين على ضخ الادرينالين المناسب في اجسادهم (مجازا)".

وواصل "ثم بدأت المباراة واول ما فعلناه هو اعادة الكرة (من قبل المدافع العاجي ايريك بايلي) ما سمح للمهاجم ان يكون وجها لوجه مع سيرخيو (الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو). انه غياب التركيز. عندما تفتقده (التركيز) سيكون من الصعب استعادته. كان الوضع صعبا في الشوط الاول".

واعترف مورينهو بان فريقه كان محظوظا لإنهاء الشوط الأول متقدما 1-صفر "وحتى انا شخصيا عانيت على خط الملعب. الوضع كان صعبا والتواصل ايضا"، مشيرا الى ان الوضع أصبح "مختلفا جدا" بعد الاستراحة بين الشوطين.

 

سانت اتيان الضحية المفضلة لابراهيموفيتش

ولم يخف مورينهو أنه كان يفضل اللعب في دوري أبطال أوروبا عوضا عن "يوروبا ليغ"، لكنه أكد أن هذه المسألة لا تبرر بتاتا انعدام التركيز عند لاعبيه.

واضاف "أدرك ان دوري الابطال هي المسابقة التي يريد الجميع المشاركة فيها والفوز بها. لكننا لا نلعب في دوري الابطال، بل نلعب في يوروبا ليغ. اختبرنا أمرا مشابها في دور المجموعات لكن عندما كنا بحاجة الى الفوز، تمكنا من تحقيقه".

واكد ابراهيموفيتش (35 عاما) الذي دافع عن ألوان باريس سان جرمان الفرنسي من 2012 حتى 2016 قبل الانتقال الى يونايتد الصيف الماضي، في مباراة الخميس ان سانت اتيان ضحيته المفضلة لأنه رفع رصيده ضد الفريق الاخضر الى 17 هدفا في 14 مباراة خاضها ضده، لكن ثلاثيته الـ17 لم تكن الاجمل في مسيرته.

وجاء الهدف الأول من ركلة حرة جراء خطأ غير واضح ضده بعدما تحولت الكرة من فنسان باجو وخدعت حارسه ستيفان روفييه، فيما كان الهدف الثاني دون مجهود لانه كان وحيدا بمواجهة المرمى بعد تمريرة من البديل ماركوس راشفورد، والثالث من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه من كيفن تيوفيل-كاتيرين.

وعلى رغم الافضلية الواضحة التي أنهى بها يونايتد لقاء الذهاب، يأمل ابراهيموفيتش المشاركة في لقاء الاياب الاربعاء المقبل على ملعب "جوفري غيشار"، من اجل تعزيز سجله امام هذا الفريق الذي "ينفرد" بأنه أكثر فريق يسجل السويدي في مرماه.

وعلق ابراهيموفيتش على هذا الامر قائلا: "كل مرة العب فيها ضد سانت اتيان، ومع العمل الدؤوب، انجح في تسجيل الاهداف. سجلت بعضها اليوم (الخميس) وامل بتكرار الامر الاسبوع المقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً