العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

90 فيلما من 20 دولة في ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة

انطلقت مساء أمس الخميس (18 فبراير/ شباط 2017) الدورة العاشرة لملتقى القاهرة للرسوم المتحركة بمشاركة 90 فيلماً من عشرين دولة عربية وأجنبية في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بحسب ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس".

وينظم المهرجان قطاع الانتاج الثقافي بوزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة.

وتم اختيار الافلام التسعين من قبل لجنة خاصة من مجموع الافلام التي تقدمت للمشاركة في هذه الدورة، وهي من مصر ولبنان والاردن والامارات العربية المتحدة والسعودية، ومن فرنسا وروسيا وبلجيكا والمانيا والبرتغال والمجر وبولندا واليابان وبريطانيا وسويسرا واستراليا وكازاخستان وسلطنة بروناي وكوريا الجنوبية وتشيلي.

وستعرض الافلام المشاركة في عدد من المراكز الثقافية في القاهرة وفي سينما الهناجر. ومنحت جائزة الانتاج التي يقدمها صندوق التنمية الثقافية عن دورة الملتقى الماضية لفيلم "طريق طويل"، وقيمتها خمسون ألف جنيه مصري (3000 دولار تقريباً).

واعلنت لجنة التحكيم منح الجائزة هذا العام لفيلم "أول يوم" لسارة نبيل. كما قام المهرجان بتكريم مجموعة من رواد فن الرسوم المتحركة في مصر من بينهم أستاذ الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما ومخرج الرسوم المتحركة، مصطفى وحيد ومنتج ومؤسس شركة السحر للرسوم المتحركة، العباس بن العباس وحسين النمر الحاصل على العديد من الجوائز عن العديد من الأعمال، و مخرجة الدوبلاج لأعمال الرسوم المتحركة والمدرسة في المعهد العالي للسينما، سهى عرابي والفنان الراحل علي عايش الفنان التشكيلي ومصمم ومنفذ الشخصيات في العديد من مسلسلات الصلصال، وشريف منير الذي شارك في التمثيل الصوتي في عدد كبير من أعمال الرسوم المتحركة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً