العدد 5278 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

تواصل الاحتجاجات بسبب موافقة حكومة تايلند على بناء محطة طاقة تعمل بالفحم

 

تعهد اليوم السبت (18 فبراير / شباط 2017) أكثر من مئة شخص من مدينة كرابي الساحلية التايلاندية، الذين يحتجون على موافقة الحكومة على بناء محطة طاقة تعمل بالفحم، بموصلة احتجاجهم، على الرغم من اعتقال منظمي الاحتجاجات.

فقد اعتقلت الشرطة ثلاثة قادة بإحدى الجماعات الناشطة صباح اليوم السبت. وتحظر الحكومة العسكرية الحاكمة التجمعات السياسية التي تضم أكثر من أربعة أشخاص منذ أن تولت السلطة في آيار/مايو 2014 .

وكانت الحكومة التايلاندية قد وافقت أمس الجمعة على بناء محطة طاقة تعمل بالفحم جنوبي البلاد، رغم استمرار احتجاجات نشطاء حماية البيئة على المشروع.

وقال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا، الذي ترأس اجتماعا للجنة السياسة الوطنية للطاقة صباح أمس الجمعة، للصحفيين إن اللجنة عقدت العزم على المضي قدما في بناء المحطة في محافظة كرابي بجنوب البلاد.

وقال برايوت: "كان من المفترض أن يبدأ العمل في المشروع عام 2007، وكشفت دراسة استغرقت عامين أنه مشروع مهم وآمن"، رافضا تحديد الإطار الزمني لتنفيذ المشروع الذي تأخر لعدة سنوات بسبب الاحتجاجات. وأضاف رئيس الوزراء: "أرجوكم ألا تثيروا مزيدا من صراع"، في إشارة إلى الاحتجاجات المستمرة في جنوبي تايلاند، والمظاهرة التي نظمها نشطاء اليوم الجمعة أمام مقر الحكومة في بانكوك حيث عقد الاجتماع.

يذكر أن كرابي مركز سياحي يحظى بشعبية، ويشتهر بشواطئه الخلابة ومحمياته الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:33 ص

      Krabi

      الناس امطيحين في بوكيت بس ، ترى Krabi أفضل من بوكيت بكثير ،، أقول بالنسبة للسياحه وليس الصياعه !

اقرأ ايضاً