العدد 5278 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

انطلاق بطولة سوق دبي الحرة للسيدات التنس غداً

أسفرت قرعة النسخة السادسة عشر لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات التي تنطلق، غدا (الأحد)، بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي أجريت، اليوم السبت (18 فبراير/ شباط 2017)، عن مواجهات متوازنة القوة، بعد أن وضعت كبار المصنفات ضمن المجموعتين الأولى والثانية.

وحضر مراسم القرعة كل من النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة الجهة المالكة والمنظمة للحدث كولم ماكلوكلين، ومدير البطولة ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي لسوق دبي الحرة صلاح تهلك، ونائب رئيس اتحاد التنس عبدالرحمن فلكناز، وممثلة رابطة لاعبات التنس المحترفات دونا كيلسو، بالإضافة إلى عدد من المصنفات اللواتي يشاركن في البطولة، وهن الإيطالية روبيرتا فينشي المصنفة 25 عالمياً، والأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة 13 عالمياً، والروسية بافليشينكوفا المصنفة 23 عالمياً.

وتشارك ثلاث لاعبات في البطولة من خلال بطاقات الدعوة، وتضم القائمة التركية شالا بويوكاتشاي المصنفة 82 عالميا، والصينية شوي بينج المصنفة 59 عالميا والألمانية مونا بارتيل المصنفة 112 عالميا.

ووفقا للقرعة، ستتوجه الأنظار بشكل أكبر نحو مواجهات الدور الثاني، إذ من المتوقع أن تشهد هذه المرحلة مواجهة قوية تجمع بين التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثالثة عالميا، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، المصنفة 30 عالميا، شريطة تخطي الأخيرة الدور الأول بنجاح، وفي حال فوز البلغارية بيرنكوفا المصنفة 65 عالميا، على الكازاخستانية يوليا بوتينسيفا المصنفة 27 عالمياً، فإنها ستصطدم بالبولندية أجنيسكا رادفانسكا المصنفة السادسة عالميا.

ومن المنتظر أن تصطدم الألمانية بارتيل، المصنفة الثانية عالميا، بالصربية إلينا يانكوفيتش، المصنفة 50 عالميا، في حال عبورها الدور الأول، وستكون هناك مواجهة قوية بين الإسبانية جاربين موغوروزا المصنفة السابعة عالمياً، والأوكرانية كاترينا بوندارينكو المصنفة 80 عالميا.

من جهته، أكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية في سوق دبي الحرة، مدير بطولة سوق دبي الحرة للتنس صلاح تهلك، أن البطولة تضم 11 لاعبة من المصنفات الـ20 الأوائل على العالم و33 لاعبة يحملن التصنيف تحت 50 عالمياً، متوقعاً أن تشهد البطولة قمة الإثارة والمتعة كما اعتادت في نسخها السابقة.

وأوضح صلاح تهلك أن توجيه بطاقات الدعوة "وايلد كارد" للمشاركة في بطولة السيدات جاء وفقاً للجنسيات التي تتصدر جدول مبيعات سوق دبي الحرة، مشيرا إلى أن 4 في المئة من مبيعات سوق دبي الحرة في مطار دبي الدولي يستحوذ عليها الصينيون، الذين جاءوا في المركز الثاني على مستوى الجنسيات الأكثر إقبالاً على شراء منتجات سوق دبي الحرة، بعد الهند ثم روسيا ولهذا السبب تم اختيار الدنماركية كارولين فوزنياكي والصينية شواي بينج سفيرتين لسوق دبي الحرة في العالم.

وكشف صلاح تهلك أيضاً أن وسائل التواصل الاجتماعي أضحت اليوم واحدة من أهم وسائل الترويج والإعلانات في العالم، ولذلك جاء التفكير في السوق الصيني عطفاً على أن هناك أكثر من 800 مليون صيني متواجدون على هذه المواقع.

وأوضح مدير البطولة أنه تمت الدعوة أيضاً إلى اللاعبة التركية كاجلا بويوكاتشاي من أجل استقطاب الجالية التركية المتواجدة بأعداد كبيرة في دبي لمتابعة فعاليات البطولة، بالإضافة إلى التونسية أنس جابر التي تقدم مستويات مشرفة عن التنس العربي وهي في تطور مستمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً