العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

دورة بوينس آيرس: نيشكوري بصعوبة الى المباراة النهائية

تأهل الياباني كي نيشيكوري المصنف أول بصعوبة الى المباراة النهائية دورة بوينس آيرس الدولية لكرة المضرب.

واحتاج نيشيكوري الى ساعتين و43 دقيقة لتخطي عقبة الارجنتيني كارلوس بيرلوك 4-6 و6-4 و6-3، وحقق فوزه الثاني على منافسه في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان بعد الاول في مباراتهما الاولى في الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، 7-6 (7-4) و6-4 و6-1، فيما كسب الارجنتيني المواجهة الثانية في الدور الاول لدورة انديان ويلز الاميركية للماسترز في العام ذاته 6-2 و6-2.

وهي المباراة الثانية والعشرون لنيشيكوري في مسيرته الاحترافية والثانية هذا العام بعد الازلى في دورة بريزبين الاسترالية عندما خسر امام البلغاري غريغور ديميتروف.

ويبحث نيشيكوري عن لقبه الثاني عشر والثالث على الارض الترابية، بعد دورتي برشلونة 2014 و2015.

ويلتقي نيشيكوري في النهائي مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على الاسباني بابلو كارينيو بوستا 7-5 و6-2 في 68 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين.

وهي المباراة النهائية السابعة لدولغوبوف الساعي الى لقبه الثالث في مسيرته الاحترافية بعد دورتي اوماغ العام 2011 وواشنطن العام 2012.

والتقى نيشيكوري ودولغوبولوف 5 مرات حتى الان وكان الفوز فيها حليف الياباني اخرها العام الماضي عندما تغلب عليه مرتين في الدور الاول لدورة ميامي الاميركية وربع نهائي دورة برشلونة.

وكان النمسوي دومينيك ثييم توج بلقب العام الماضي بفوزه على الاسباني نيكولاس الماغرو، وهو يغيب عن نسخة هذا العام بعدما فضل المشاركة في دورة روتردام الهولندية إذ خرج الجمعة من ربع النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً