العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

السبسي يبحث اليوم تفعيل مبادرة حل الأزمة الليبية مع وزيري خارجية مصر والجزائر

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد إنه من المقرر أن يستقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الإثنين (20 فبراير/ شباط 2017)، وزيري خارجية مصر والجزائر للتباحث بشأن الخطوات المقبلة لتفعيل المبادرة التونسية لحل الأزمة الليبية بالتعاون والتنسيق بين الدول الثلاث، مضيفاً أن بياناً مشتركاً سيصدر يضم ما تم الاتفاق عليه في هذا الشأن. واستضافت تونس أمس (الأحد) اجتماعاً وزارياً ثلاثياً مصرياً جزائرياً تونسياً استهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا.

وشارك في الاجتماع وزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي ووزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبدالقادر مساهل وذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بهدف حل الأزمة الليبية.

وقال أبوزيد إن الوزراء «استعرضوا خلال الاجتماع نتائج الاتصالات والمباحثات التي أجرتها الدول الثلاث مع مختلف مكونات المشهد السياسي الليبي بهدف تقريب وجهات النظر فيما بينها، وتهيئة الظروف الملائمة لجمع الفرقاء الليبيين، ووضع أسس لحل سياسي توافقي للأزمة التي يمر بها هذا البلد الشقيق يحفظ وحدة أراضيه وسلامته الإقليمية، ويدعم مؤسساته، ويحقق آمال وتطلعات شعبه».

العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً