العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

منتخبنا يتصدر البطولة الخليجية للغولف


الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت صباح هذا غداً على ملاعب النادي الملكي للغولف الجولة الاولى لبطولة مجلس التعاون الخليجي الحادي والعشرون للرجال والثالثة للسيدات للغولف والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للجولف وبمشاركة أكثر من 35 لاعب ولاعبة يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي. هذا وقد أقيم عصر اليوم حفل افتتاح البطولة تحت رعاية رئيس المراسم الملكية اللواء الركن خليفة بن احمد الفضالة وبحضور رؤساء الوفود المشاركة في البطولة وعدد من مشجعي اللعبة، وقد القى رئيس اللجنة التنظيمية للغولف بمجلس التعاون لدول الخليج العربية اللواء الركن علي بن صقر النعيمي كلمة اللجنة التنظيمية العليا للبطولة رفع فيها أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على دعمه وتشجيعه المستمر للرياضة في البحرين بشكل عام ورياضة الغولف بشكل خاص، هذا الدعم الذي ساهم بالارتقاء بمستوى لعبة الغولف وتحقيق ابطالها العديد من الانجازات على المستوى الخليجي والعربي. واشاد بالدعم اللامحدود من قبل اللجنة الاولمبية البحرينية برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتشجيعه المستمر لرياضة الجولف البحرينية كما شكر اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف على اتاحتهم الفرصة لمملكة البحرين لتنظيم هذه البطولة وقد اشاد رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للجولف بأهمية عقد مثل هذه البطولات لما لها من أهمية في تطوير المستويات الفنية لدى جميع اللاعبين، وتمنى التوفيق لجميع اللاعبين لتحقيق النتائج المرجوة من هذا اللقاء الخليجي، بعدها تم رفع علم البطولة إيذاننا ببدء المنافسات الرياضية في البطولة.

هذا وقد انطلقت صباح غداً الجولة الأولى لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للجولف والتي ينظمها الاتحاد البحريني للغولف وبمشاركة جميع دول المجلس بفرق الرجال والسيدات إذ يشارك فيها 35 لاعباً ولاعبة وكل منتخب يمثله 4 لاعبين و3 لاعبات، وقد شهدت الجولة الاولى منافسة مثيرة بين اللاعبين المشاركين في المستوى الفردي والفرق خاصة أن جميع الفرق تطمح في تقديم مستويات فنية متقدمة والحصول على مراكز متقدمة في اليوم الأول وهذا يدل على مدى التطور في لعبة الجولف في المنطقة.

وقد جاءت نتائج فرق الرجال متقاربة ووضح ارتفاع المستوى الفني لدى الجيل الخليجي القادم في هذه الرياضة والذي سيكون له الدور الكبير في المحافظة على انتشار لعبة الغولف في المنطقة وتطورها وانطلاقها نحو العالمية إذ اعدت جميع الدول المشاركة منتخباتهم بشكل جيد ليستطيعوا تقديم المستويات المتقدمة من المهارات الرائعة في لعبة الغولف والتي إن دلت على شي فإنها تدل على بروز العديد من المواهب الواعدة في اللعبة في المنطقة. وكذلك كان لدى فرق السيدات حضور رائع حيث كانت نتائجهم ممتازة وخاصة ان اللعبة قد بدأت منذ سنوات قليلة على المستوى الخليجي وان هذه البطولة ستكون الانطلاقة للفرق الخليجية على مستوى السيدات في لعبة الغولف.

اما نتائج اليوم الأول فقد كانت كالتالي: نتائج الرجال فرق، فقد تصدر منتخبنا البحريني وجمع 237 نقطة وجاء في المركز الثاني المنتخب السعودي وجمع 238 نقطة أما في المركز الثالث فقد جاء المنتخب الإماراتي وجمع 247 نقطة، وجاء في المركز الرابع المنتخب القطري ثم المنتخب العماني ويليه منتخب الأمانة العامة.

اما نتائج الفردي، فقد تصدر اللاعب أحمد سكيك من منتخب الإمارات وجمع 76 نقطة وفي المركز الثاني جاء اللاعب صقر ذياب النعيمي من منتخب البحرين وجمع 77 نقطة وفي المركز الثالث جاء اللاعب عثمان الملا من منتخب السعودية وجمع 78 نقطة.

اما نتائج السيدات، فقد حقق منتخب الأمانة العامة المركز الأول وذلك بعد أن جمع 182 نقطة وجاء منتخب الإمارات في المركز الثاني وجمع 186 نقطة وفي المركز الثالث جاء منتخب قطر وجمع 240 نقطة.

اما نتائج السيدات فردي، فقد حققت اللاعبة فادية أسد عمادي من منتخب الأمانة العامة المركز الأول وجمعت 90 نقطة وجاءت اللاعبة تارا فؤاد المرزوقي من منتخب الإمارات في المركز الثاني وجمعت 92 نقطة، اما المركز الثالث فقد فازت به اللاعبة نور رياض الدوسري من منتخب الأمانة العامة وجمعت 92 نقطة، هذا وسوف تستمر البطولة يوم غدا لتنطلق الجولة الثانية في تمام الساعة الثامنة صباحاً إذ سيتم توزيع اللاعبين حسب نتائج البطولة في اليوم الاول وذلك لكي يتم تنافس اللاعبين فيما بينهم على المراكز المتقدمة للفردي.

وبهذه المناسبة صرح مدير البطولة عادل الفياض بأن الاتحاد البحريني للغولف باستضافة هذه البطولة يسعى إلى خلق روح المنافسة بين المنتخبات الخليجية والعمل على الارتفاع بالمستويات الفنية والمهارية بين جميع اللاعبين المشاركين وأضاف قائلا إن المنتخب البحريني للغولف للرجال والسيدات سيقدم المستويات الفنية المتقدمة خاصة بأن جميع اللاعبين قد ابدوا الاستعداد الطيب خلال التمارين والتدريبات التي قدموها قبل البطولة وان مشاركة المنتخب البحريني للفتيات والذى تشكل اخيرا بعد ان اجتازت اللاعبات البرنامج التدريبي بلعبة الجولف بالتعاون مع اللجنة الاولمبية البحرينية سيكون له حضور في الأيام المقبلة وتحقيق نتائج جيدة.

اما بالنسبة للأمور التنظيمية فإن جميع الجهود التي بذلتها اللجنة التنظيمية العليا للبطولة قد جاءت متماشية مع الامكانات التي وفرتها اللجنة الاولمبية البحرينية إذ قدمت العديد من التسهيلات التي ساعدت على التنظيم بالمستوى العالي وكذلك التعاون التام بين جميع أعضاء اللجان العاملة من البطولة الذين ساهموا في ظهور حفل الافتتاح بالمستوى الطيب. وتمنى مدير البطولة لجميع الفرق الخليجية التوفيق وإحراز النتائج المتقدمة التي تعكس مستوى الجولف الخليجي والتي بلا شك ستساهم في ارتفاع المهارات الفنية للاعبين وتحقيق الانجازات على المستوى العربي والاقليمي. واختتم الفياض تصريحه بالتأكيد على اهمية استمرار إقامة هذه البطولة لما لها من فوائد على الجولف الخليجي بالإضافة الى المكتسبات الفنية التي سوف يحصل عليها المشاركين من خلال هذه المشاركة.

 

على هامش البطولة

عقد صباح اليوم في النادي الملكي للغولف الاجتماع الفني للبطولة بحضور مدراء الفرق المشاركة إذ تم مناقشة الامور الفنية الخاصة بالبطولة واعتماد اسماء الاعبين لكل فريق وكذلك تم الاتفاق على القوانين التي سوف تطبق على اللاعبين اثناء البطولة وكذلك اعتماد الحكام اللذين سوف يشرفون على البطولة والمشاركون ووضع مشرفين للبطولة إذ سيتم تسجيل النقاط في كل الحفر مباشرة عن طريق المشرفين مما سيسهل على اللاعبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً