العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

بطولة مصر: الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات

استعاد الزمالك نغمة الانتصارات بفوز صعب على مضيفه طلائع الجيش 3-2 الاثنين على ملعب الجيش في برج العرب في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل ايمن حفني (18 و29) والنيجيري ستانلي اوهاويتشي (54) اهداف الزمالك الذي خسر في المرحلتين السابقتين امام غريمه الاهلي المتصدر (صفر-2) والانتاج الحربي (1-2)، وعاصم صلاح (13 من ركلة جزاء) ومحمد اشرف (77) هدفي الطلائع.

واستعاد الزمالك للمركز الثالث برصيد 37 نقطة وبفارق نقطة امام سموحة و12 خلف الاهلي المتصدر، فيما تجمد رصيد الطلائع عند 26 في المركز السابع.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي سعى لفرض سيطرته ولعب مصطفى فتحي كرة خادعة مرت بجوار القائم الأيسر، ثم سجل عاصم صلاح هدف التقدم للطلائع من ركلة جزاء بعد تعرض أحمد عيد عبد الملك للعرقلة داخل منطقة الجزاء عن طريق معروف يوسف، فترجمها عاصم صلاح بنجاح (13).

ونشط الزمالك بعد الهدف سعيا لتعديل النتيجة وسرعان ما نجح أيمن حفني في تسجيل هدف التعادل من تسديدة داخل المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس عماد السيد (18).

وازدادت سخونة المباراة بعد هدف التعادل، ونجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم عبر حفني ايضا وهذه المرة من تسديدة قوية اطقلها من حدود المنطقة والى يمين الحارس (29).

وتواصلت محاولات الزمالك واهدر حفني فرصة الهدف الثالث له ولفريقه بعدما استلم تمريرة من مصطفى فتحي لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

وتعرض الزمالك لضربة بحصول طارق حامد على بطاقة حمراء لاعتراضه على الحكم، فحاول الطلائع تسجيل استغلال التفوق العددي لادراك التعادل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك.

ومع بداية الشوط الثاني نجح الزمالك ورغم النقص العددي في تعزيز تقدمه بهدف ثالث سجله اوهاويتشي بكرة رأسية على يسار الحارس (54).

وبعد الهدف نشط الطلائع وكثف هجومه وانقذ أحمد الشناوي مرمى فريقه من فرصتين متتاليتين، قبل ان ينحني امام محمد اشرف الذي سجل هدف تقليص الفارق من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء (77).

ثم استمرت المحاولات الهجومية من الفريقين لكن التمركز الدفاعي الصحيح حال دون تغيير النتيجة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً