العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

البرازيل تطيح بالمدرب روجيرو ميكيل صاحب إنجاز ذهبية ريو 2016

كشفت وسائل الإعلام البرازيلية أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أقال روجيريو ميكيل، الذي فاز مع منتخب البلاد الأولمبي بذهبية دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

وشمل قرار الإقالة جميع أعضاء الجهاز الفني المعاون لميكيل، حسبما ذكرت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية.

وحلت البرازيل في المركز الخامس في بطولة أميركا الجنوبية تحت 20 عاما، التي اختتمت منافساتها في 11 فبراير الجاري بالإكوادور، لتغيب عن مونديال كوريا الجنوبية، الذي يقام في الفترة ما بين شهري ومايو ويونيو المقبلين.

ويمثل قارة أمريكا الجنوبية في مونديال الشباب بكوريا الجنوبية منتخبات أوروجواي، صاحبة لقب بطولة أميركا الجنوبية تحت 20 عاما، والإكوادور والأرجنتين. وقال ميكيل في بيان نشرته "أو جلوبو": "رغم الانفصال غير المتوقع، سأخلد للراحة وأنا أعلم أنني قدمت أفضل ما لدي ولم أدخر جهدا".

وأضاف: "سأستمر في المضي قدما سعيدا بالمشاركة في تحقيق حلم الكثير من البرازيلين وهذا ما يدفعني لاستكمال عملي".

وقاد ميكيل المنتخب البرازيلي مع النجم نيمار دا سيلفا، لاعب برشلونة الأسباني، إلى التتويج لأول مرة في تاريخها بلقب أولمبي في كرة القدم للرجال، بعدما فازت في المباراة النهائية لأولمبياد ريو 2016 على المنتخب الألماني بركلات الترجيح، حيث سجل نيمار هدف الفوز.

وكان ميكيل قد تولي المهمة الفنية للفريق الأولمبي للبرازيل قبيل انطلاق الأولمبياد، في ظل الاحباط الكبير، الذي كانت تعيشه الكرة البرازيلية عقب الإطاحة بكارلوس دونجا من منصب المدير الفني للمنتخب الأول، إثر خروج الفريق المبكر من بطولة كوبا أمريكا المئوية.

وبعد أولمبياد ريو 2016، تقلد ميكيل منصب المدير الفني لمنتخب البرازيل تحت 20 عاما، فيما تولى "تيتي" المهمة الفنية للفريق الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً