العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

القطري: إنجاز حديقة بني جمرة بلغ 90 % وتوقف... وننتظر استكمالها

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الثانية فاطمة القطري عن وجود عوالق مع مقاول تنفيذ حديقة بني جمرة مجمع 537 تسببت بعدم جاهزية الحديقة واستكمالها وأدت لإنهاء التعاقد معه.

وأوضحت القطري أنها وجهت سؤالاً للوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح في جلسة المجلس الاعتيادية العاشرة بشأن مستجدات المشاريع البلدية، إذ أفاد بأن نسبة إنجاز الحديقة بلغ 90 في المئة وتأخر استكمالها نظراً لإنهاء التعاقد مع المقاول لعدد من الأسباب التنفيذية منها تخصيصه لعدد غير كافٍ للعمل في البناء والتشييد.

وأضافت القطري "بين الوكيل المساعد أيضاً أن الحديقة الآن في عهدة الخدمات البلدية المشتركة خلال هذه الفترة ويعكف على استكمالها المختصون بذلك، بالإضافة لعمل قسم المشاتل لإنهاء العمل على الأمور الخاصة بالزراعة فيها لحين الانتهاء من إجراءات التعاقد مع المقاول الجديد خلال 3 أسابيع لاستكمال تجهيزها، والتي ستحتاج على أقل تقدير لثلاثة أسابيع أخرى من بعد التعاقد مع المقاول الجديد للانتهاء منها وتسليمها للوزارة".

وتمنت أن تسير وتيرة العمل على الانتهاء من تنفيذ الحديقة وتسليمها في أقرب وقت ممكن، حتى تكون متنفساً ومكاناً يرتاده الأهالي مع أطفالهم يعوضهم عن الخروج من القرية لمناطق أخرى لاستخدام الحدائق.

وأملت أن تشدد وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على المقاولين الذين تتعاقد معهم لتنفيذ المشاريع البلدية أو الخدمية وفق الاشتراطات والبنود التي تم اعتمادها للعمل على تشييد المشاريع، حفاظاً على وتيرة سرعة العمل على الإنجاز وعدم استنزاف مبالغ غير متوقعة ربما على إعادة التعاقد والصيانة في المستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً