العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

"الأعلى للبيئة" يبحث مع الرئيس التنفيذي لهيئة "تنظيم المهن" تطوير إدارة المخلفات الطبية

المنامة - المجلس الأعلى للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه في مكتبه بالمجلس اليوم الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017) مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة.

وتم خلال الاجتماع بحث ملف تطوير الدور الرقابي والإشرافي على المنشآت الصحية الخاصة المتعلق بالمخلفات، وذلك من خلال تعاون المجلس الأعلى للبيئة في هذا الشأن.

وأكد بن دينه أن المجلس الأعلى للبيئة ينطلق في مساعيه لتطوير إدارة المخلفات الخطرة للرعاية الصحية والالتزام بالتشريعات الوطنية، مشدداً على أن سعي المجلس للاهتمام بهذا الجانب يأتي تنفيذاً لتوجيهات الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة.

وأثنى الرئيس التنفيذي على الجهود التي تبذلها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في إدارة القطاع الصحي الخاص، مشيداً بالحرص والرغبة التي أبدتها مريم عذبي الجلاهمة للتعاون وتقديم التسهيلات والإمكانات كافة لتحقيق أفضل إدارة ممكنة للقطاع الطبي بما يساهم في حماية البيئة والإنسان في مملكة البحرين.

وأوضح بن دينه أن المجلس الأعلى للبيئة يدرك أهمية تكثيف الجهود للاضطلاع بدور رقابي وإشرافي أكثر كفاءة، نظراً لحجم المخلفات المتولدة ونوعها في الوقت الذي تشهد مملكة البحرين تطوراً ونموّاً ملحوظاً على مستوى القطاع الصحي، حيث أصبحت المملكة وجهة للسياحة العلاجية، مشيرا إلى أن إجتماعات سوف تعقد في الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة في المستقبل القريب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً