العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

انطلاق فعاليات مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية بمراسي البحرين الخميس

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق غدا الخميس (23 فبراير/ شباط 2017) فعاليات مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة على شواطئ مراسي البحرين بالتعاون ديار المحرق ومراسي البحرين والذي سيشارك فيه نخبة شباب البحرين.

وجاء تنظيم وزارة شئون الشباب والرياضة للمهرجان تزامناً مع ذكرى ميثاق العمل الوطني لتكون بمثابة عرس وطني رياضي يجمع مختلف شباب المملكة تحت سقف واحد ويساهم في غرس قيم الولاء وتبيان أهمية ممارسة الرياضية بصورة منتظمة.

وكانت كوادر وزارة شئون الشباب والرياضة قد عملت على انهاء كافة الاجراءات الادارية والتنظيمية للمهرجان حيث تم تجهيز كافة الملاعب والمرافق التي ستحتضن منافسات البطولة في ظل العمل الدؤوب عن مشروع تشييد الملاعب من أجل توفير البيئة المثالية لإقامة منافسات البطولة واحتضان التجمع الشبابي.

وستستقطب فعاليات المهرجان أعداد كبيرة من الشباب البحريني من الجنسين بمختلف محافظات المملكة، بالإضافة التناسب الفعاليات المصاحبة مع كافة الفئات العمرية لتحقيق الهدف الأسمى من تنظيم المهرجان وهو إقامة منافسة ودية شريفة بين شباب المملكة تعزز الروابط الأخوية بينهم وتقوي العلاقة الاجتماعية وتكون جسراً للتواصل والتقارب فيما بينهم.

وباتت جميع الملاعب جاهزة وهي بمثابة قرية شاطئية مصغرة تضم جميع المرافق المطلوبة، اذ تحتوي على ملعب للكرة الطائرة وملعب لكرة القدم ستقام عليه كذلك منافسات كرة اليد وملعب لكرة السلة بالإضافة إلى الخدمات الاخرى المخصصة للبرامج المصاحبة للمهرجان.

 

منافسات في الالعاب الشاطئية

وكانت وزارة شئون الشباب والرياضة قد تلقت طلبات عديدة من قبل الاندية الوطنية والمراكز الشبابية ووزارات المملكة والقطاع الخاص للمشاركة في منافسات الالعاب الشاطئية حيث تم اعتماد 40 فريق في كرة القدم و30 فريق في كرة اليد و30 فريق في الكرة الطائرة بالإضافة الى فتح المجال أمام الفريق للمشاركة في لعبة كرة السلة الشاطئية والتي ستقام للمرة الاولى في البحرين.

كما سيتن تنظيم دوري خاص بالجاليات المقيمة على أرض البحرين بالإضافة الى دوري خاص بالوزارات كما سيتم تنظيم فعاليات خاصة بالفتيات في مسابقات كرة السلة الشاطئية ثلاث ضد ثلاث، ودوري آخر للكرة الطائرة بمشاركة الأندية الوطنية إلى جانب فرق تمثل الجاليات والجامعات والوزارات في لعبتي كرة السلة والكرة الطائرة.   

 

اقبال كبير للمشاركة في المهرجان

أبدى مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع سعادته بإقامة النسخة الثانية وبإقبال كبير من المراكز الشبابية، معتبراً أن طلبات الاشتراك من مختلف المراكز دليل على حرصها الموصول لتعظيم دورها في الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضة في البحرين وأثنى المطوع على دعم ومتابعة هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة ومدى حرص واهتمام سعادته بإنجاح الفعاليات الرياضية والالعاب المصاحبة الهادفة إلى احتضان الشباب البحريني والمساهمة في إبراز مواهبهم بما ينعكس بصورة ايجابية على مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في مملكتنا الغالية التي قطعت خطوات هائلة على طريق التطور والنماء.

وبيّن المطوع أن البطولة تتماشى ورؤية واستراتيجية وزارة شئون الشباب والرياضة في تقديم البرامج المتميزة للشباب البحريني بالإضافة البرامج المصاحبة التي تستقطب مختلف الفئات العمرية واقامتها وسط اجواء مثالية للتنافس الشريف بينهم واقامة الفعاليات الترفيهية لجميع الاعمار.

وعبر المطوع عن ثقته الكبيرة بنجاح المهرجان في ظل الإقبال الواسع على المشاركة من قبل مختلف الفرق للمشاركة في منافسات المهرجان مؤكداً على حرص الوزارة في تسخير كافة إمكاناتها لإنجاح البطولة وإخراجها بصورة متميزة لتستمر في الأعوام المقبلة وتشكل أحد الروافد الهامة لدعم الألعاب الشاطئية في المملكة، ونوه المطوع بجهود العاملين في اللجان المختلفة مؤكداً أنهم أحد أهم أسباب توفير الأجواء المريحة للفرق المشاركة في المهرجان.

 

فعاليات مصاحبة

استحدثت وزارة شئون الشباب والرياضة عدد من الفعاليات الصاحبة لمهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية والتي من بينها مسابقة جري الأنوار لإضفاء المزيد من الإثارة والتشويق للمشاركين وستقام عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الموافق 24 فبراير بالإضافة الى جري الألوان الذي سيقام يوم السبت الموافق 25 فبراير من الساعة 10:00 ولغاية 11:00صباحاً، وتخطي الحواجز من الساعة 11:00صباحاً ولغاية 4:00 مساءً على أن تقام جميع الفعاليات في مراسي البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً