العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

بالوتيلي مطالب بتغيير سلوكه إذا ما اراد العودة الى المنتخب الايطالي

 رأى مدرب ايطاليا جانبييرو فنتورا بان المهاجم المثير للجدل ماريو بالوتيلي لم يظهر اي بوادر حقيقية تعكس رغبته بالعودة الى منتخب بلاده لكرة القدم، وذلك على خلفية طرده ثلاث مرات حتى الان منذ انطلاق الدوري الفرنسي إذ يدافع عن ألوان نيس.

ويغيب المهاجم (26 عاما) عن المنتخب منذ اقصاء الاخير من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014، حينما وجهت للاعب الغاني الاصل انتقادات تتهمه بعدم التزامه بما يكفي بالمسؤولية الملقاة على عاتقه.

كما زادت الامور تعقيدا بالنسبة الى بالوتيلي، بعد التجربة الفاشلة التي خاضها مع ليفربول الانجليزي والتي ادت الى اعارته لفريقه السابق ميلان، من دون ان يتمكن من استعادة مستواه المعهود.

الا ان بالوتيلي عاد بشكل أقوى هذا الموسم مع فريقه الجديد نيس، ما دفع فنتورا الى التمليح لإمكانية استدعائه مجددا من اجل مساعدة المنتخب في مشوار التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

لكن فنتورا خرج الاربعاء بموقف مغاير بعدما رأى بأن مهاجم انتر ميلان ومانشستر سيتي الانجليزي السابق لم يتغير كثيرا وذلك إثر حصول الاخير على بطاقة حمراء ثالثة هذا الموسم في مباراة فريقه مع لوريان (1-صفر) خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي.

وقال فنتورا الذي استلم مهمة الاشراف على المنتخب خلفا لانتونيو كونتي بعد نهائيات كأس اوروبا الصيف الماضي، "يجب ان نلتقي وجها لوجه، لكن حتى حينها لا يمكن القول باني رأيت اشارات ايجابية"، مضيفا من مركز "كوفرتشيانو" الخاص بتمارين المنتخب الايطالي قرب فلورنسا "ليس هناك اي جدل بشأن موهبته، لكن بالنسبة للباقي...".

وتابع "الوقائع تشير الى ان على بالوتيلي اجراء تغييرات. سيكون من المؤسف ان لا يكون معنا. سنرى ما سيحصل".

ومن جهة اخرى، المح فنتورا الى ان مسيرة المهاجم الاخر غراتسيانو بيلي، الذي ترك ساوثمبتون الانكليزي الى الدوري الصيني حيث يدافع عن ألوان تشاندونغ ليونينغ، مع المنتخب انتهت على الارجح.

ولعب بيلي دورا هاما الصيف الماضي في وصول ايطاليا الى الدور ربع النهائي من كأس اوروبا 2016 اذ سجل امام بلجيكا واسبانيا حاملة اللقب قبل ان يهدر ركلته الترجيحية ضد المانيا التي انهت مشوار رجال كونتي في البطولة القارية.

واستبعد بيلي (31 عاما) عن التشكيلة بسبب رفضه مصافحة فنتورا احتجاجا على استبداله امام اسبانيا (1-1) في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حين التقى المنتخبان في تصفيات مونديال روسيا 2018.

ويبدو ان فنتورا اخرج المهاجم السابق لفيينورد الهولندي من حساباته اذ قال الاربعاء "حصل بيلي على فرصه. الباب مفتوح امام الجميع لكننا الان في طور عملية التجديد".

وتحتل ايطاليا المركز الثاني في المجموعة السابعة من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، بفارق الاهداف خلف اسبانيا المتصدرة ولكل منهما 10 نقاط من أصل 12 ممكنة.

وتقام الجولة الخامسة في 24 مارس/ اذار المقبل حيث تلعب ايطاليا مع البانيا في باليرمو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً