العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

المرباطي: لا موازنة لتطوير ساحل بوماهر المقدرة بـ 350 ألف دينار

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس المحرق البلدي عضو الدائرة الرابعة غازي المرباطي أنه على رغم وعود الحكومة بتطوير ساحل حالة بوماهر بعد إزالة مرافق الصيادين وبموازنة 350 ألف دينار، إلا أن المشروع متعثر، لم تخطط له أية موازنة ولم يحدد له موعد لتنفيذه.

واستغرب المرباطي أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أكدت أنها تولي السواحل اهتماماً كبيراً بهدف تطويرها وجعل الواجهات البحرية مفتوحة للجمهور، وعلى إثره نفذت الدولة مشروع إزالة مرافق الصيادين التي يعتمد عليها الصياد بشكل مباشر في استخدامها لوجستياً للتسهيل عليه في سعيه نحو مصدر رزقه الوحيد.

وتابع ان إحصائية أعدتها وزارة الداخلية مؤخراً بينت أن أكثر من 450 صياداً (نوخذة) في محافظة المحرق وحدها يفتقرون إلى مرافئ لرسو قواربهم، وهذا العدد أكثر مما تحتويه المرافئ الموجودة في المدينة من الصيادين المحترفين، في حين أننا كنا ومازلنا ندعو إلى تطوير هذه السواحل والواجهات البحرية على أن يراعى جميع شرائح المجتمع في تطويرها ومن ضمنهم قطاع الصيادين الذين يجب أن توفر لهم الحكومة مواقع آمنة لهم. مضيفاً رئيس اللجنة أن المجلس البلدي رفع أكثر من توصية لوزير الأشغال وشئون البلديات بهدف إطلاع المجلس على التصاميم المزمعة لمشروع تطوير ساحل حالة بو ماهر، حيث أشار الوزير إلى أن "المخططات والتصاميم جاهزة لتنفيذ الساحل وسيتم إرسالها إلى المجلس لإبداء مرئياته. وها نحن اقتربنا من انتهاء العام الأول لهذه الوعود الرسمية ونحن نسمع جعجعة ولا نرى طحيناً". متسائلاً: "هل فعلاً الوزارة عاجزة عن توفير هذا القدر من المبالغ لتطوير هذه الواجهة البحرية المهمة الواقعة في موقع استراتيجي لجميع فئات الجماهير؟ فإلى متى نظل في دوامة المماطلة والحيرة والعجز عن تنفيذ ساحل واحد في محافظة المحرق! مع الإشارة إلى أن البعض تبجح بأن العائق الوحيد أمام تطوير تلك الواجهات هي مرافق الصيادين، فها نحن أمام واجهة ساحل بوماهر مفتوحة ولكن الدولة عاجزة عن تنفيذه ولا حتى تحديد تواريخ المشروع ولو بشكل مبدئي!".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً