العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

ترامب يقول إنه يريد توسيع الترسانة النووية الأمريكية وجعلها "الأكثر تفوقا"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس (23 فبراير/ شباط 2017) إنه يريد تعزيز الترسانة النووية الأمريكية بما يضمن أن تكون "الأكثر تفوقا" قائلا إن قدرات الولايات المتحدة للأسلحة الذرية تراجعت.

وفي مقابلة مع رويترز اشتكى ترامب أيضا من قيام روسيا بنشر صاروخ كروز في انتهاك لمعاهدة للحد من التسلح وقال إنه سيثير هذه المسألة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا اجتمع معه.

وعلى صعيد آخر قال ترامب إن الصين يمكنها أن تزيل التحدي الذي تشكله كوريا الشمالية على الأمن القومي "بسهولة جدا إذا أرادوا ذلك" مصعدا الضغوط على بكين لبذل المزيد من النفوذ لكبح الأعمال العدائية بشكل متزايد من جانب بيونجيانج.

ومتحدثا في المكتب البيضاوي أعلن ترامب أيضا أنه "غاضب جدا" من تجارب الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية وقال إن تسريع نظام للدفاع الصاروخي لليابان وكوريا الجنوبية حليفي الولايات المتحدة هو أحد خيارات كثيرة متاحة.

1830 6:30 م

ترامب يؤكد أن طرد المهاجرين "عملية عسكرية" والبيت الأبيض يوضح

 واشنطن - أ ف ب

أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب أمس الخميس (23 فبراير/ شباط 2017) ان الجهود التي تبذلها ادارته لطرد بعض المهاجرين غير الشرعيين هي "عملية عسكرية"، الامر الذي يناقض تصريحات ادلى بها وزيره للأمن الداخلي، ووضحها البيت الأبيض لاحقا.

وقال ترامب في مستهل لقاء مع مسؤولي شركات في البيت الابيض "ترون ما يحصل على الحدود. فجأة، للمرة الاولى (...) نضع الاشخاص السيئين جدا خارجا وذلك بوتيرة غير مسبوقة".

واضاف "انها عملية عسكرية".

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض بعيد ذلك، أن ترامب استخدم الكلمة كـ"صفة".

وأضاف "لقد كان يصف بوضوح الطريقة التي تم بها ذلك"، مشيرا إلى "درجة عالية من الدقة".

وقبل ساعتين فقط، كان وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي يعلن من مكسيكو أن واشنطن "لن تستخدم الجيش في موضوع الهجرة".

وعناصر دوائر الهجرة هم مدنيون وليسوا عسكريين.

واجازت وزارة الامن الداخلي الثلثاء لهؤلاء توقيف غالبية الاشخاص الذين يفتقرون الى اوراق قانونية خلال تنفيذهم مهماتهم، باستثناء من وصلوا اطفالا الى الاراضي الاميركية.

ونددت المعارضة الديموقراطية في الكونغرس وجمعيات الدفاع عن المهاجرين غير الشرعيين بسياسة "طرد جماعي"، وهي عبارة رفضتها الادارة بشدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً