العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

سقوط مفاجئ لبلباو وتأهل مستحق لروما وأياكس وبشكتاش وأندرلخت في الدوري الأوروبي

تلقى أتلتيك بلباو الأسباني صدمة قوية بالهزيمة أمام مضيفه آبويل نيقوسيا القبرصي صفر / 2 اليوم الخميس في إياب دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي وهي الهزيمة التي أطاحت بفريق بلباو من البطولة فيما شقت فرق أولمبياكوس اليوناني وأياكس الهولندي وبشكتاش التركي وأندرلخت البلجيكي وروما الإيطالي طريقها بنجاح إلى دور الستة عشر للبطولة.

وودع بلباو البطولة بالهزيمة 3 / 4 في مجموع المباراتين حيث سبق له الفوز 3 / 2 على ملعبه ذهابا لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية واستقبلت شباكه هدفين في الشوط الثاني من مباراة اليوم بعد التعادل السلبي في الشوط الأول.

وسجل بييروس سوتيريو وجيانيس جاينايوتاس هدفي المباراة في الدقيقتين 46 و54 من ضربة جزاء فيما شهدت نهاية المباراة طرد أندير إيتوراسبي لاعب بلباو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورغم خسارته صفر 1/ على ملعبه اليوم ، تأهل روما لدور الستة عشر في البطولة بالفوز 4 / 1 في مجموع المباراتين على فياريال الأسباني حيث سبق لروما أن اكتسح فياريال برباعية نظيفة في عقر داره.

وسجل رافاييل سانتوس بوري الهدف الوحيد في مباراة اليوم في الدقيقة 16 فيما شهدت الدقيقة 81 طرد أنطونيو روديجر لاعب روما لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.

وتأهل أياكس الهولندي بالفوز 1 / صفر على ليجيا وارسو البولندي اليوم وبنفس النتيجة في مجموع المباراتين حيث سبق له التعادل على ملعب ليجيا وارسو ذهابا بدون أهداف.

وسجل نيك فيرجيفر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأطاح بشكتاش التركي بضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي من البطولة بالتغلب عليه 2 / 1 اليوم و5 / 2 في مجموع المباراتين.

ورغم فوزه 3 / 1 على ضيفه أندرلخت البلجيكي ، ودع زينيت سان بطرسبرج الروسي البطولة من دور الـ 32 حيث سبق له الخسارة صفر / في بلجيكا ذهابا.

واستفاد أندرلخت من الهدف الوحيد الذي سجله اليوم وذلك بعد تعادل الفريقين 3 / 3 في مجموع المباراتين.

وكان إيزاك تيلين خطف بطاقة التأهل لفريقه أندرلخت قبل نهاية المباراة مباشرة حيث سجل الهدف الوحيد لفريقه بعد تقدم زينيت بثلاثة أهداف.

ولقن أوليمبياكوس اليوناني مضيفه عثمانلي سبور التركي درسا قاسيا وأطاح به خارج البطولة بالتغلب عليه 3 / صفر اليوم.

وتأهل أولمبياكوس لدور الستة عشر بالفوز 3 / صفر في مجموع المباراتين بعد انتهاء مباراة الذهاب على ملعب أولمبياكوس بالتعادل السلبي.

وعلى عكس المتوقع بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في اليونان ، كان التأهل من نصيب أولمبياكوس الذي قلب الطاولة على مضيفه في الشوط الثاني من مباراة اليوم بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويدين أولمبياكوس بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه الإيراني كريم أنصاري الذي سجل للفريق هدفين في الدقيقتين 47 و86 فيما أحرز زميله النرويجي طارق اليونسي (مغربي الأصل) الهدف الآخر للفريق في الدقيقة 70.

وشهد الوقت بدل الضائع للمباراة مشادة بين لاعبي الفريقين بسبب توتر أعصاب لاعبي عثمانلي سبور ولكن الحكم تدخل في الوقت المناسب وفض الاشتباك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً