العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ

إنفانتينو يواصل الإشادة باستعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022

كرر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إشادته باستعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022.

وقال إنفانتينو في مقابلة مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث أمس (الخميس) «إن الإرث الذي ستتركه هذه البطولة لكأس العالم لم تظهر بوادره خلال اليومين الماضيين فقط، وإنما هو بدا واضحاً وجلياً منذ أمد بعيد. حيث أن عمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث يرتبط ارتباطاً وثيقاً بجوانب الإرث والمشاريع الكروية في مختلف البلدان حول العالم. فما تم إنجازه حتى الآن أثار إعجاب الجميع».

وأضاف «الإنجازات لم تقتصر فقط على الجوانب التربوية والتعليمية وتطوير اللاعبين المحترفين للمشاركة في المونديال، وإنما يتعلق بما تقوم به دولة قطر بالفعل، بالنسبة للفتيان والفتيات الذين يجمعهم عشقهم للساحرة المستديرة، من خلال غرس قيمها الأساسية لديهم عبر التربية والتعليم، الأمر الذي يعتبر بغاية الأهمية».

وجاءت المقابلة مع إنفانتينو على هامش القمة التي استضافتها الدوحة على مدى يومين والتي تضمنت عرضاً للخطط الموضوعة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وأضاف رئيس الفيفا «أنا على يقين من أن الكثيرين لم يكونوا يعرفون كل شيء عن الخطط والبرامج المتعلقة بالإرث، ولذلك فقد شكّلت هذه القمة فرصة طيبة لهم استطاعوا من خلالها الوقوف على تلك البرامج على أرض الواقع. ومثل هذا النوع من المعلومات لا ينال عادة الاهتمام الكافي في خضمّ الحديث عن تنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات الكبرى، حيث يميل الناس للتركيز على الملاعب الرياضية والمطارات والفنادق وغيرها، وينصرف انتباههم غالباً نحو الأمور المادية الكبيرة المرئية والمحسوسة. بينما قد يغفلون عادة عن بعض الجوانب الأخرى التي لا تقل عنها أهمية، وهذا ما يجعل من هذه العروض مفيدة للغاية لتسليط الضوء على تلك الأمور».

وأوضح «لقد تحدثت مع أعضاء الاتحادات حول هذه المواضيع بالطبع، وكان من الجيد رؤية ممثلي دولة قطر يتواصلون بفعالية مع نظرائهم، وأنا واثق من أن مثل هذا التفاعل سيثمر بين الطرفين في مختلف المشاريع في المستقبل. وأظن أن أفضل مثال على ذلك هو الزيارات التي قام بها أعضاء اتحادات كرة القدم من دول الشمال إلى دولة قطر في العام الماضي. حيث انبهروا بما رأوه في زيارتهم، وعبّروا مراراً عن ذلك خلال الاجتماعات التي عقدوها».

ولدى سؤاله حول إمكانية التخطيط لصنع إرث مستدام لبطولة كأس العالم 2022، مع العلم بأنها قد تكون البطولة الأخيرة بصيغتها الحالية قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدءاً من نسخة 2026، قال إنفانتينو «بغض النظر عن كل ما قد يطرأ من تغييرات في المستقبل، فإن بطولة كأس العالم 2022 ستترك إرثاً وراءها دون أدنى شك».

العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً