العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ

وزارة الخزانة الأميركية تدرج قياديين اثنين في سورية على لائحة العقوبات

 

ادرجت الولايات المتحدة أمس الخميس (23 فبراير / شباط 2017) اثنين من قياديي جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) في سورية على لائحتها السوداء للعقوبات.

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان الخميس فرض عقوبات مالية ضد "مسئولين اثنين في جبهة النصرة" التي غيرت اسمها العام الماضي إلى "جبهة فتح الشام".

وقالت الوزارة في بيان ان اياد نظمي صالح خليل كان قبل عام "الرجل الثالث في قيادة جبهة النصرة" و"امير" المنطقة الساحلية في هذا التنظيم.

واضافت انه قام قبل ذلك "بتأهيل عناصر امن واستخبارات جبهة النصرة مسؤولين عن اغتيالات وادارة سجون عرفت بممارسة التعذيب فيها، وشجع على نهب آليات وممتلكات اعضاء الجيش السوري الحر".

اما الرجل الثاني فهو بسام احمد الحصري المتهم بانه كان لفترة طويلة صلة الوصل بين جبهة النصرة وتنظيم القاعدة و"امير" جبهة النصرة في درعا، حسب البيان.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الوكالة التابعة لوزارة الخزانة الأميركية المكلفة تنفيذ العقوبات ان الرجلين متهمان بالارهاب.

وقال مدير المكتب بالوكالة جون سميث إن "هذين المسئولين الكبيرين من جبهة النصرة والإرهابيين في تنظيم القاعدة، قدما دعما أساسيا للتنظيم الإرهابي العنيف (...) من الاشراف على عمليات تطوير جبهة النصرة الى تطوير استراتيجيتها".

من جهة أخرى، أدرجت السلطات الأميركية على لائحة العقوبات شركة صلب، في إطار مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وكانت شركة "ميكانيكال كونستراكشن فاكتوري" ومقرها في سوريا تعرضت لعقوبات بسبب تعاونها مع أجهزة الحكومة السورية في تطوير وإنتاج أسلحة غير تقليدية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً