العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

البحرين تشارك في منتدى السياحة العلاجية العالمي بالأردن

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة في المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والذي يعقد في الفترة من 25 إلى 26 من فبراير الجاري في العاصمة الأردنية عمّان، برعاية من عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

ويقام المنتدى بتنظيم من جمعية المستشفيات الخاصة بالشراكة مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية تحت شعار "عولمة الرعاية الصحية" ، بمشاركة 32 دولة من ضمنها دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والأجنبية، إلى جانب المعرض والذي شارك فيه اكثر من 35 عارض من مؤسسات طبية وشركات أدوية ومستلزمات طبية من مختلف دول العالم.

وتحدث في المنتدى الذي افتتح صباح اليوم السبت (25 فبراير/ شباط 2017) رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الملك حسين للسرطان، سمو الأميرة غيداء بن طلال ورئيس الوزراء الأردني هاني الملقي ووزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عنّاب، ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية فوزي الحموري وعدد من المتحدثين.

وصرحت الرئيس التنفيذي للهيئة مريم الجلاهمة بأن هذا المنتدى العالمي يعد عنصراً هاماً لتعزيز السياحة العلاجية بين الدول وتبادل الخبرات، حيث قامت الهيئة بعقد عدد من لقاءات العمل التي تم فيها استعراض أنظمة مملكة البحرين للترخيص والرقابة وفرص الاستثمار الصحي في مملكة البحرين.

وأكدت الجلاهمة بأنّ مملكة البحرين وبتوجيهات من القيادة والحكومة تولي أهمية كبرى لتعزيز السياحة العلاجية، حيث تتمتع البحرين بمقومات مشجعة للسياحة العلاجية من خلال الإمكانيات الطبية الجيدة والكفاءات البشرية المؤهلة والمدربة والتخصصات الطبية المتوافرة والخدمات المقدمة للمرضى، فضلاً عن مراجعة وتطوير التشريعات وإطلاق نظام الاعتماد الوطني لتصنيف وتقييم المستشفيات الخاصة مما يعطي مؤشراً ايجابياً عن إمكانية تنامي وتطوير هذه المقومات والإمكانيات لتصبح مصدراً مهماً من مصادر تعزيز الاقتصاد الوطني.

ويناقش المنتدى أبرز التحديات والفرص أمام قطاع السياحة العلاجية على النطاق العالمي وسبل تطويرها، بما يتواكب مع الطموحات للسياحة العلاجية على المستوى الدولي بمشاركة دولية وعربية واسعة.

كما يناقش مقاصد السياحة العلاجية العالمية ومراكز التميز في الخدمات الصحية، والقوانين الناظمة للسياحة العلاجية ومعايير الجودة والاعتمادية، والتميز في الرعاية الطبية والخدمات العلاجية للسياحة العلاجية، والتسويق الامثل للخدمات الصحية، وتجارب الدول الرائدة في السياحة العلاجية وأنماط السياحة العلاجية الحديثة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً