العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

هيئات دينية وحزبية مصرية تدين اعتداء "داعش" على المسيحيين في شمال سيناء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دانت هيئات دينية اسلامية ومسيحية، واحزاب سياسية مصرية استهداف المسيحيين في شمال سيناء من قبل العناصر الارهابية.

واعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنها تتابع استهداف المسيحيين المصريين في شمال سيناء بينما دانت مشيخة الازهر العمليات الارهابية ضد الإقباط في شمال سيناء.

وأكد الأزهر في بيان أن محاولات استهداف المصريين المسيحيين في شمال سيناء لن تنال من الوحدة الوطنية للمصريين.

ويأتي ذلك بعد أن أطلق إرهابيون الرصاص على مواطن قبطي بمدينة العريش، فجر أمس الجمعة، في سلسلة من حوادث القتل التي طالت المسيحيين في شمال سيناء خلال الاسبوعين الماضيين.

وطالب حزب "مصر القوية" المعارض في بيان تلقت وكالة الانباء الألمانية (د.ب. ا) نسخة منه اليوم السبت (25 فبراير/ شباط 2017) السلطات المصرية بتوفير الحماية لأبناء سيناء.

من جانبه أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية استهداف مسيحيين في سيناء، مؤكدا أن هذه "العمليات الإرهابية الخسيسة لن تزيد المصريين إلا إصرارا على مواصلة التصدي للإرهاب حتى القضاء عليه".

وأضاف المرصد، في بيان بثه التلفزيون المصري اليوم، أن "تلك العمليات الإرهابية تستهدف ضرب الوحدة الوطنية وتمزيق الاصطفاف في مواجهة الإرهاب"، مؤكداً أنها "لن تنجح في مسعاها لزعزعة استقرار البلاد؛ لأن هذه التنظيمات لا تنتمي إلى الإسلام ولا تمت له بأية صلة".

وأكد مرصد الإفتاء ضرورة القضاء على الإرهاب في سيناء والتصدي لأية محاولات تستهدف المدنيين والنيل من وحدة النسيج الوطني ومحاولات بث الفتنة وإثارة البلبلة وزعزعة الاستقرار.

وكان المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قال، في بيان أمس الجمعة، إن "الكنيسة وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني تتابع وتدين الأحداث الإرهابية المتتالية الحادثة حاليا في شمال سيناء والتي تستهدف أبناء الوطن من المسيحيين المصريين".

وأضاف المتحدث أن تلك الأحداث "تعمد إلى ضرب وحدتنا الوطنية، وتمزيق اصطفافنا جبهة واحدة في مواجهة الإرهاب الغاشم الذي يتم تصديره لنا من خارج مصر، استغلالًا لحالة التوتر المتصاعد والصراع المستعر في كافة أرجاء المنطقة العربية".

وكان ما يسمى تنظيم "ولاية سيناء"- فرع "داعش" في مصر، قد أعلن في مقطع فيديو مؤخراً مسئوليته عن حادث تفجير الكنيسة البطرسية، وتوعد فيه التنظيم الأقباط في مصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً