العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

الإعلامي السعودي الشريان يناقش "إعلام التنمية" في بيت عبدالله الزايد لتراث البحرين الصحافي غداً

المحرق - مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث  

تحديث: 12 مايو 2017

في خضم التوجهات الفكرية والايديولوجية التي تتجلى بها الوسائل التواصلية، يستضيف بيت عبد الزايد لتراث البحرين الصحافي، الإعلامي السعودي داوود الشريان، للحديث بشأن "إعلام التنمية"، إذ بدوره سيتطرق إلى الأبعاد التي يتخذها الإعلام في البناء التنموي وما يساهم به، والمهمات المطروحة للنهوض بمجال الإعلام والتنمية. إلى جانب تطويع وسائل الاتصال لفتح آفاق المشاريع التنموية والخطط القائمة على أثرها، كما سيوضح ملامح التغيرات المرتبطة بتوظيف وسائل الإعلام والثقافة المجتمعية بالتنمية ومفهومها الذي يتخذ أكثر من اتجاه مختلف والمناهج الاستثمارية التنموية الملحة في العصر الحديث، يكون ذلك ضمن الموسم الثقافي "المجازفة جزء من النجاة "، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة 2017، يوم غدٍ الاثنين (27 فبراير/ شباط 2017)، عند الساعة الثامنة مساءً، في بيت عبد الزايد لتراث البحرين الصحفي.

يشار إلى أن الإعلامي داوود الشريان، صحافي ومقدم برامج، استهل مسيرته المهنية في الحقل الصحفي العام 1976، كانت مع صحيفة "الجزيرة"، من ثم التحق بمجلة "اليمامة"، وأصبح مديراً لتحريرها، وكان أول مراسل لوكالة "أسوشيتدبرس" في المملكة.

قدم برامج إذاعية وتلفزيونية منها الثانية على إذاعة MBC FM وبرنامج الثامنة على قناة MBC، وبالتالي عمل مديراً عامّاً لمجلة الدعوة ورئيساً لتحريرها، وعضواً في مجلس إدارة الشركة الوطنية للتوزيع.

 ثم أصبح رئيساً لصحيفة "المسلمون الدولية" وعضواً في مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث، وتولى تحرير وإدارة صحيفة "الحياة" في المملكة ودول الخليج، وعضواً في مجلس إدارة "دار الحياة" حتى العام 2003. وعمل مع "تلفزيون دبي" وقدم برنامجاً سياسيّاً أسبوعيّاً؛ هو برنامج "المقال"، إذ نال البرنامج في عامه الأول الجائزة الفضية للبرامج الحوارية في مهرجان قناة "الجزيرة"، وكان البرنامج الوحيد الفائز بعد حجب الجائزة الذهبية.

ومن المعروف أن الشريان ترأس العديد من المناصب منها: نائباً لمدير عام قناة "العربية"، ومديراً عامّاً لمجموعة "إم بي سي" في المملكة، وعضواً بمجلس إدارة "العربية"، ومجلس إدارة مجموعة "إم بي سي". تولى رئاسة تحرير موقع "العربية نت". له مساهمات وكتابات جمة في الدوريات الصحافية: كمجلة "اليمامة"، و "البلاد" و "اليوم" و "الرياض"، "الحياة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً