العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

12 طالباً يفوزون بمقاعد مجلس طلبة الجامعة الأهلية

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مساعد عميد شئون الطلبة بالجامعة الأهلية محمد مصطفى عن فوز 12 طالباً وطالبة بعضوية مجلس طلبة الجامعة للعام 2017، منوهاً بنجاح العملية الانتخابية التي جرت في يوم 23 فبراير/ شباط 2017، وروح المنافسة الشريفة بين الطلبة المترشحين.

وذكر أن 6 طلاب فازوا بمقاعد كلية العلوم الإدارية والمالية، وهم: فواز مشخص، ونوال الطاهر، وأبوبكر علي، وأدهم الشبراوي، ولؤي علي مبارك، وسيد محمود باقر.

أما كلية العلوم الطبية والصحية، فقد فاز بتمثيل طلبتها، طالبان، وهما: طلال جلاف، وجمعة عيسى.

فيما فاز بتمثيل كلية الآداب والعلوم والتربية، علي الحداد ومحمد حسن، وكذلك طالبان يمثلان كلية تكنولوجيا المعلومات، هما: سلمان محمود وحسن محمد.

فيما ظفر بمقعدي كلية الهندسة، كل من: حسن عبدالجليل وأنس المرباطي.

وكان رئيس الجامعة منصور العالي بمعية نائب الرئيس للشئون الأكاديمية بكر حسن، قد قاما بجولة، تفقدا خلالها أجواء المنافسة الطلابية وسير العملية الانتخابية، والتقى رئيس الجامعة خلالها بعدد من الطلبة المرشحين والناخبين.

وأشاد بالروح الوطنية التي اتسمت بها المنافسة الانتخابية، وبما أضفته ذكرى ميثاق العمل الوطني من أجواء انتخابية طيبة، والتزام جميع المرشحين بأنظمة ولوائح الجامعة طوال فترة الانتخابات، مبدياً شكره لجميع المرشحين بلا استثناء.

وأكد مساعد عميد شئون الطلبة محمد مصطفى على أن إدارة الجامعة حريصة على تأكيد هوية مملكة البحرين الديمقراطية عبر تفعيل أدوات المشروع الإصلاحي الذي أرساه جلالة الملك، موضحاً أن الجامعة نفذت عدداً من الخطوات لتهيئة الطلبة المرشحين ومساعدتهم على تنظيم حملاتهم الانتخابية.

وأشار إلى أن هذه الحملات شهدت أجواء من التعاون والمنافسة الشريفة بين الطلبة المتنافسين.

ويهدف مجلس طلبة الجامعة إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

يذكر أن مجلس طلبة الجامعة الأهلية يضطلع بدور حيوي في مختلف أنشطة وفعاليات عمادة شئون الطلبة، في تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية كالمحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية والثقافية والفنية وترتيب الرحلات العلمية والاستطلاعية داخل البحرين وخارجها، بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً