العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

"الخليجي التجاري يرعى النسخة الثالثة من بطولة "فيكس البحرين للروبوت"

أعلن المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، عن رعايته للنسخة الثالثة من بطولة فيكس البحرين للروبوت التي تقام في المملكة في الفترة من 26 إلى 27 فبراير/ شباط 2016 بمشاركة 90 فريقاً من مختلف الفئات العمرية من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية ليتنافسوا من أجل الفوز والتأهل لنيل شرف تمثيل مملكة البحرين في بطولة فيكس العالمية بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأميركية.

ومن المقرر أن يشارك في هذه النسخة أكثر من 800 طالب وطالبة من 30 مؤسسة حكومية وخاصة. وتهدف هذه البطولة، التي تعتبر الأكبر من نوعها بمملكة البحرين، إلى تنمية مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدى المشاركين من خلال جمع البطولة لفرق شبابية من مختلف أنحاء المملكة واختبار قدراتهم على الإبداع وحل المشكلات والتحديات التي تواجههم، مع تطبيق العديد من الموضوعات الدراسية المرتبطة بالعلوم والهندسة والرياضيات، فضلاً عن اكتساب مهارات العمل داخل فريق واكتساب مهارات التنافس وإدارة المشاريع وعرض الأفكار بصورة إبداعية، مع السعي للانتقال بالمجتمع البحريني من مستهلك للتقنية إلى مجتمع مصنع لها إضافة إلى فتح قنوات اتصال مع جهات عديدة حكومية وأهلية عالمية وعربية في الميدان التربوي.

وبشأن هذا الإعلان، قال الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري، خليل إسماعيل المير: "تأتي رعايتنا لهذه الفعالية في إطار مسئوليتنا الاجتماعية نحو نظراً تطوير مهارات الشباب ورفع عجلة التنمية والتقدم، ما يساعد على قيام جيل مصنع للتقنية ومصدر لها تماشيا مع رؤية مملكة البحرين 2030".

وأثنى المير على طموح الشباب البحريني على مواصلة مسيرة التقدم في العديد من مجالات الحياة المختلفة وتمثيل البحرين بصورة مشرفة في المحافل المحلية والدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً