العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

المغرب يعلن انسحابه من منطقة الكركارات في اقليم الصحراء "احتراماً" للأمم المتحدة

أعلن المغرب اليوم اليوم الاحد (26 فبراير/ شباط 2017) أنه سينسحب اعتبارا من اليوم وبشكل أحادي الجانب من منطقة الكركارات في إقليم الصحراء المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو.

وذكر بيان لوزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية أن "المملكة المغربية أخذت علما، باهتمام، بالتصريح الصادر، أمس السبت (25 فبراير/ شباط 2017)، عن المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بشأن الوضعية الخطيرة في منطقة الكركارات بالصحراء المغربية"،بحسب موقع تليكسبريس الإخباري المغربي .

وأكد البيان أن "المغرب يسجل توصيات وتقييمات الأمين العام، المنسجمة مع الشرعية الدولية"، مضيفا أن هذا التصريح يأتي على إثر الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في 24 شباط/فبراير الجاري".

وأوضح البيان أنه "في هذا السياق، وبتعليمات سامية من جلالة الملك، وبهدف احترام وتطبيق طلب الأمين العام بشكل فوري، ستقوم المملكة المغربية، ابتداء من اليوم، بانسحاب أحادي الجانب من المنطقة".

وخلص البيان إلى أن المغرب يأمل أن "يمكن تدخل الأمين العام من العودة إلى الوضعية السابقة للمنطقة المعنية، والحفاظ على وضعها، وضمان مرونة حركة النقل الطرقي الاعتيادية، وكذا الحفاظ على وقف إطلاق النار وتعزيز الاستقرار الإقليمي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً