العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

صحيفة: ضريبتا "المضافة" و"الانتقائية" تُفرضان خليجياً في توقيت واحد

على خلفية الجدل الدائر حاليا حول السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية المقرر تطبيقها خلال هذا العام، قال مصدر ذو صلة: "ان القائمة المقترحة خليجيا وافقت عليها السعودية والبحرين بشكل نهائي واقترحتا نسبة الضريبة على بعض السلع بين 50-100٪، فيما يتم درسها في الكويت والامارات وقطر وعمان"، بحسب ما أفادت به صحيفة "السياسة" الكويتية اليوم (الأحد).

وقال المصدر: ان التطبيق سيكون في آن واحد بخلاف ما يتردد عن احتمال تنفيذه في دولة دون اخرى لصعوبة ضبط تبادل السلع بين الدول الست. وحول ما تردد عن فرض ضريبة على سلع مثل العصائر، نفى ذلك وقال: "اعتقد ان المشروبات سوف تقتصر على المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، ولا اظن انها ستتضمن العصائر حيث لم يرد اي انواع من العصائر في القائمة المقترحة محل البحث من قبل كل دولة بعد الاتفاق عليها خليجيا، وهي قائمة قابلة للتعديل.

وفيما رفض المصدر التعليق على فرض ضرائب على بعض انواع السيارات عاد وأكد "سيظل الجدل حول قائمة الضرائب قائما حتى الاعلان بمنتهى الشفافية عن كل سلعة وفئتها الضريبية التي لن تتجاوز 100٪ وليست 200٪ حسبما تردد من قبل".

وقال: ان ضريبة القيمة المضافة المقرر لها 2018 و”الانتقائية” التي سيعمل بها هذا العام سيطبقان في التوقيت نفسه على صعيد الدول الخليجية وهو ما يتم التنسيق بشأنه حاليا بعدما اكتشفت عوائق جمة ومخاطر تتعلق بتهريب السلع حال التطبيق في دولة دون اخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:44 ص

      نعم نعم للإتحاد وهذا نموذج اولي للإتحاد والخير جدام ابشرو ايه المتحدون

    • زائر 1 | 6:27 م

      اضربوا على المواطن ياسادة ولا يهمكم.. انهوا المواطن مغلوب على أمره الآن... 100 ام 200 لا يهم زيدوا عليه اخنقوه جزاكم الله خير!!!!!

اقرأ ايضاً