العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

بوتاس يسجل ظهوره الأول بسيارة مرسيدس خلال تجارب فورمولا 1 ببرشلونة

برشلونة (إسبانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

ظهر الفنلندي فالتيري بوتاس الوافد الجديد إلى مرسيدس بسيارة الفريق للمرة الأولى اليوم الاثنين (27 فبراير/ شباط 2017) في افتتاح التجارب التي تقام على مضمار كتالونيا بمدينة برشلونة الإسبانية استعدادا لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 لموسم 2017.

وتستمر الجولة الأولى من التجارب لمدة أربعة أيام بينما تقام الجولة الثانية الأخيرة على المضمار نفسه، بين يومي السابع والعاشر من مارس/ آذار المقبل.

وتفتتح منافسات بطولة العالم لموسم 2017 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي بمدينة ملبورن في 26 مارس.

وانتقل بوتاس إلى فريق مرسيدس، حامل لقب فئة الصانعين ببطولة العالم، قادما من ويليامز ليحل مكان الألماني نيكو روزبرغ الذي أعلن اعتزاله عقب تتويجه بطلا للعالم في الموسم الماضي.

ويشارك بوتاس في الفترة الصباحية من تجارب اليوم بينما يشارك زميله البريطاني لويس هاميلتون، المتوج بطلا للعالم ثلاث مرات، في الفترة المسائية.

ويحق لكل من الفرق العشرة المنافسة ببطولة العالم، المشاركة في التجارب بسيارة واحدة في كل يوم من أيام التجارب، وقد اختار فريق مرسيدس نظام التناوب بين سائقيه بوتاس وهاميلتون في الفترتين الصباحية والمسائية من كل يوم.

أما فريق ريد بول، فقد قرر مشاركة سائقه دانييل ريتشياردو في الفترتين الصباحية والمسائية اليوم كما دفع فيراري بالسائق الألماني سيبستيان فيتل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً