العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

الشيخة مي تبحث التعاون الثقافي مع السفير الياباني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في مكتبها صباح اليوم الإثنين (27 فبراير/ شباط 2017)، السفير الياباني لدى مملكة البحرين كيوشي أساكو، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

ورحبت الشيخة مي بالعمل مع السفارة اليابانية، قائلة إن من شأن التعاون معها أن يثري الأجواء الثقافية المحلية. وأوضحت أن البحرين تتمتّع بعلاقات متميزة مع كل الحضارات والثقافات من حول العالم، مشيرة إلى عمل هيئة الثقافة على تعزيز مكانة المملكة كمركز حضاري وإنساني إقليمي وعالمي.

وتناول اللقاء عدداً من المشاريع المشتركة التي ستعزز التبادل الثقافي بين البحرين واليابان، وهو ما سيتمثل في حضور الثقافة اليابانية في فعاليات الاحتفاء بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية العام 2018، إضافة إلى مشاركة يابانية في المواسم الثقافية القادمة كمهرجان صيف البحرين. وناقش المجتمعون أيضاً إمكانية تنظيم زيارات ثقافية بين اليابان والبحرين.

بدوره، أعرب السفير عن تفاؤله بنتائج العمل المشترك بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والمؤسسات اليابانية الثقافية، مشيداً بالحراك الثقافي البحريني وما فيه من تنوّع في الأنشطة والفعاليات.

وتشهد العلاقات الثقافية البحرينية - اليابانية ازدهاراً مطرداً، حيث كانت الشيخة مي قد اجتمعت مطلع شهر فبراير/ شباط بممثلين عن شركة "مين أون" اليابانية والتي ستساهم في تنظيم جولات للفرق الموسيقية التراثية في اليابان، كما يحتضن متحف البحرين الوطني حالياً معرض "لمحات في التصوير الفوتوغرافي الياباني". وكان للثقافة اليابانية حضور خلال الأعوام الماضية فقد احتضن المتحف الوطني أيضا معرض "فن الماكي الياباني"، وأيضاً حضرت إلى مسرح البحرين الوطني المايسترو العالمية الفنانة ميسا جونوشي في ختام مؤتمر "الاستثمار في الثقافة" العام 2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً