العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

"الإسكان": 9700 معاملة قدَّمها مركز الاتصال لخدمة المواطنين في يناير

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزارةُ الإسكان إنَّ إجمالي عدد المعاملات التي قدمها مركز الاتصال الوطني  لخدمة المواطنين بلغت أكثر من 9700 معاملة في يناير/ كانون الثاني الماضي بنسبة استجابة 96 في المئة، مؤكدةً بأنه تعزيزًا لخدماتها المتميزة ولضمان تحقيق رضا المواطنين بشكلٍ مستمر، لا زالت جهودها مستمرة في توفير مختلف وسائل وقنوات التَّواصل معها بتفعيل دور مركز الاتصال الوطني، الذي يعد ركنًا مهمًا في خطة الوزارة التي تهدف إلى تفعيل كافة قنوات التواصل مع المواطنين سواء عبر مركز الاتصال أو عبر وسائل الإعلام المختلفة إضافة إلى تفعيل قنوات التواصل الاجتماعي وغيرها من الخدمات التي وفرتها، والتي تهدف بمجملها إلى تقديم خدمة إضافية ومتميزة للمواطنين، حيث يتم من خلالها استقبال اتصالاتهم والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم بكل شفافية ومصداقية كخطوة تطويرية تسعى من خلالها الوزارة إلى تحقيق وقياس رضا المواطنين.

وتابعت الوزارة أنَّ خياراتّ التَّواصلِ التي تمَّ إتاحتها للمواطنين عبر مركز الاتصال الوطني تحظى بإقبال المواطنين عليها، وبينت الإحصاءات أنَّ عدد المكالمات الهاتفية الواردة لمركز الاتصال الوطني التَّابع لوزارةِ الإسكان بلغت أكثر من 8529 وما يقارب 553 مكالمة صادرة عن المركز.

وفي هذا السياق، أردفت الإسكان أنَّ أغراض الاتصالات جاءت متنوعة لتصل نسبة الاستفسار حول التَّقدم لخدمةٍ إسكانيةٍ جديدةٍ 68.51 في المئة، وبلغت نسبة المكالمات الواردة حول تأخر تسليم الطَّلب الإسكاني 31.30 في المئة من إجمالي المكالماتِ الواردة، وبلغت عدد الشكاوى المقدمة عبر مركز الاتصال 11 شكوى فقط لتقدر نسبتها بـ 0.18 في المئة.

وأضافت أنَّ مركز الاتصال التَّابع لوزارةِ الإسكان استطاع خدمة العملاء بنسبةِ نجاحٍ تقدَّر بـ 96 في المئة وبمعدل انتظار 17 ثانية فقط، على أن يتم متابعة 1.43 في المئة حالة من قِبل الأقسام المعنية، وحول طبيعة الاستفسارات من اتصالاتِ المواطنين جاءت أغلبها للاستفسار عن حالة الطَّلب الإسكاني لتبلغ أكثر من 1000 مكالمة، ونحو 800 مكالمة تتعلق بمعايير استحقاق الخدماتِ الإسكانية، تليها المكالمات الواردة عن برنامج "مزايا" لتبلغ ما يقارب 700 مكالمة.

وفيما يتعلق بحجز المواعيد، أوضحت الإسكان أنها قامت بحجز 521 موعدًا بناءً على طلب المواطنين منها 192 موعد من أجل تقديم طلب إسكاني جديد، لمراجعة مركز خدمات الزبائن بمقر الوزارة الرئيسي بالدبلوماسية، و181 موعدًا بمقر بنك الإسكان في دانات المدينة، يليها 39 موعد طلب إسكاني جديد لمراجعة فرع خدمات الزَّبائن بمقر بنك الإسكان في برج المؤيد، و23 موعد للحملات التفتيشية، بالإضافة إلى 55 للتقدم ببرنامج "مزايا" بمقر الوزارة الرئيسي بالدبلوماسية، و52 بمقر بنك الإسكان في برج المؤيد.

وبيَّنت الإحصاءات أنَّ 553 مواطن تواصلوا مع الوزارة وطرحوا استفساراتهم لها عبر خدمة المحادثة الكتابية المباشرة (Live Chat) بموقع الوزارة الالكتروني بمتوسط استجابة 9 دقائق في يناير الماضي، مشيرةً إلى أنَّ استخدام هذه الخدمة في تزايدٍ مستمر، مما يعكس تزايد إقبال الجمهور على التَّواصل مع ممثلي الوزارة عبر هذه الخدمة الكتابية بما يتماشى مع أهدافِ الوزارةِ الرَّامية إلى توفير أجود الخدماتِ الإسكانيةِ بأقل وقتٍ وجهد على المواطنين.

وأضافت وزارة الإسكان أنَّ الخدمة الكتابية المباشرة تتيح للمواطنين إمكانية التواصل مع الوزارة بمختلف أماكن تواجدهم بدول العالم، مشيرةً إلى أنَّ هذه الخدمة لاقت استحسان المواطنين لها بنسبة رضا حوالي 76 في المئة.

وأشارت الوزارة إلى الجهود التي يقوم بها مركز الاتصال الوطني ودورها الفاعل في التعرف على مطالب واحتياجات المتعاملين معها من المواطنين وفرص التحسين المتاحة للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها بغية رفع مستوى رضا الناس العام عن الخدمات المقدمة، من خلال الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة والمدربة في هذا المجال، حيث يوجد نظام الكتروني متكامل يسجل كافة المكالمات، ويتم تقييم أداء موظفي المركز من خلال عدد من المعايير المتوافقة مع المعايير العالمية في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:23 ص

      ليش ما تحطون احصائية لعدد طلبات القروض الي وقفتونها وعطلتون الناس ؟

    • زائر 4 زائر 3 | 10:55 ص

      انا اتفق معاك.. مصخت السالفه

    • زائر 2 | 9:03 ص

      للأسف .. هناك قصور في المعلومات الصحيحه التي لابد ان يتقنها الموظفون عند الرد على الجمهور .. يعني بالعربي يعطونك جواب خطأ

    • زائر 1 | 8:46 ص

      مااتصلو حقنا ويش هالحاله

اقرأ ايضاً