العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

مجلس الوزراء السعودي يؤكد على الروابط مع العراق... ويرحب باستئناف المفاوضات السورية بجنيف

العبادي استقبل الجبير في أول زيارة لوزير خارجية سعودي إلى العراق منذ 2003
العبادي استقبل الجبير في أول زيارة لوزير خارجية سعودي إلى العراق منذ 2003

جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين (27 فبراير/ شباط 2017) ، التأكيد على الروابط التي تجمع بين العراق والمملكة، معربة عن املها في تطوير العلاقات بين الرياض وبغداد.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، في بيان له عقب الجلسة الاسبوعية، التي عقدها مجلس الوزراء السعودي برئاسة نائب الملك الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز إن "المجلس استمع إلى نتائج زيارة وزير الخارجية عادل الجبير الى العراق، ولقائه عدداً من المسئولين العراقيين، مجدداً التأكيد على الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والعمل على سبل تطويرها بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين".

يذكر أن الجبير قال، في أول زيارة لوزير خارجية سعودي إلى العراق منذ عام 2003، قبل يومين إن بلاده تتطلع إلى بناء علاقات مميزة مع العراق مؤكدا "اننا نقف على مسافة واحدة".

وأوضح الفضلي "أن المجلس استعرض تطورات الأوضاع على الساحات الاقليمية والدولية"، مرحباً باستئناف المفاوضات السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة، حيث أعرب عن أمله في أن تسفر المفاوضات عن اتفاق شامل لوقف إطلاق النار وإلى حل سياسي للأزمة السورية بناء على إعلان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وبما يضمن إنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق وحقن دماء أبنائه ويحقق تطلعاتهم المشروعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً