العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة يعرض 59 فيلما من 23 دولة

يعرض مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة 59 فيلما من 23 دولة في دورته العاشرة التي تفتتح في 4 مارس/ آذار المقبل، بحسب ما أعلن المنظمون.

وقالت رئيس المهرجان ومؤسسته المخرجة امل رمسيس لوكالة فرانس برس ان المهرجان يحتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على تأسيسه "بزيادة عروض الافلام التي تنتجها وتخرجها نساء، او تتعلق بأمور النساء في مختلف بقاع العالم بعد ان كان متخصصا بالسينما العربية والدول الناطقة بالإسبانية".

ويفتتح المهرجان في الرابع من مارس/ آذار بالفيلم الأرجنتيني "ليلة فرانسسكو سانكتيس الطويلة" لاندريا اتسيلا وهو من الأفلام التي شاركت في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، ونال العديد من الجوائز في مهرجانات عالمية أخرى.

ويستمر المهرجان ستة أيام في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

ويعرض في قسم البرنامج الدولي 13 فيلما من بينها "المواسم في كينسي - أربعة بورتريهات لجون برغر" من بريطانيا عن حياة المفكر المعروف جون برغر الذي توفي قبل أسابيع، وأفلام أخرى من ألمانيا وفنلندا وإسبانيا والولايات المتحدة.

وفي قسم قافلة سينما المرأة العربية واللاتينية ستعرض ثمانية أفلام من بينها أفلام ناطقة باللغة العربية مثل الفيلم المصري "أسبوع ويومين" والفيلم اللبناني "جغرافيات".

ويحتفي المهرجان هذا العام بالسينما السويسرية فيعرض أفلاما عدة من هذه البلد، وبالمخرجة الفرنسية انييس فاردا عارضا عددا من أفلامها.

وتعرض أيضا عشرة أفلام من أفضل ما عرضه المهرجان في دوراته العشر الماضية.

ولمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس/ آذار، يعرض فيلم "أبناء بينوشيه" في جامعة القاهرة، تليه ندوة مع مخرجة الفيلم باولا رودريغيث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً