العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

مرسيدس تبسط سيطرتها على اليوم الافتتاحي للتجارب الشتوية في برشلونة

الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نجحت مرسيدس في إثبات جدارتها منذ اليوم الأول لتجارب ما قبل الموسم الشتوية التي انطلقت يوم الاثنين الماضي على حلبة برشلونة الإسبانية، بعد أن تمكن لويس هاميلتون خلال الفترة المسائية من كسر أسرع زمن تمّ تسجيله خلال تجارب الموسم الماضي.

هذا ولم تكتف مرسيدس بتصدر جدول الأزمنة خلال اليوم الأول فحسب، وإنما سيارتها الجديدة "دبليو 08" تجاوزت حاجز الـ150 لفة وهو رقم كبير للغاية مع الأخذ بعين الاعتبار القوانين التقنية الجديدة والإطارات الأعرض التي تمّ اعتمادها من قبل جميع الفرق.

من جهة أخرى، بدت فيراري سريعة أيضا، إذ أظهرت سيارتها "أس.أف 70. أتش" مستويات تماسك مرتفعة، بل ونجحت في مقارعة مرسيدس على صدارة أسرع الأزمنة خلال الفترة الصباحية التي انتهت بتقدم سيباستيان فيتيل على فالتيري بوتاس القادم الجديد إلى صفوف السهام الفضية. بينما حلّت في المركز الثاني مع فيتيل خلف هاميلتون خلال الفترة المسائية.

أما بالنسبة إلى ريد بُل، فلم يكن اليوم الأول على قدر الآمال المعقودة، بسبب المشكلة التي تعرضت لها سيارة دانيال ريكاردو في أجهزة الاستشعار خلال الفترة الصباحية وحالت دون إكماله أكثر من أربع لفات.

وخلال الفترة المسائية، تعرّضت سيارة العلامة النمساوية إلى مشكلة في مدخرة الطاقة "البطارية" حالت دون إكمال البرنامج المقرر كما يجب.

ماكلارين من جهتها، عانت من مشاكل مع نظام زيوت هوندا، إذ أنهى فرناندو ألونسو لفة التحمية قبل أن تتوقف السيارة في المرآب لمحاولة إصلاح العطل التي امتدت حتى الفترة المسائية قبل أن يتمكن الإسباني من إكمال 28 لفة.

وكان من اللافت نجاح فيليبي ماسا في إكمال اليوم الأول بالمركز الثالث الإجماليّ لصالح ويليامس خلف فيتيل بفارق عُشرين من الثانية فقط بعد أن كان يتصدر الأزمنة في إحدى مراحل التجارب.يشار إلى أنّ ماسا وفيتيل كانا السائقين الوحيدين اللذين تخطيا حاجز المئة لفة لكلّ منهما خلال الفترة المسائية.

المركز الرابع الإجمالي كان من نصيب سائق هاس كيفن ماغنوسن الذي قدّم أداء جيداً للغاية على رغم الحادث الطفيف الذي تعرض له خلال الفترة الصباحية. بوتاس احتلّ المركز الخامس - مع تقسيم مرسيدس لبرنامجها اليومي بين سائقيها - أمام ريكاردو سائق ريد بُل الذي لم يكمل سوى 47 لفة. سيرجيو بيريز وكارلوس ساينز احتلا المركزين السابع والثامن لصالح فورس إنديا وتورو روسو على التوالي أمام نيكو هلكنبرغ سائق رينو. أما المركز العاشر فكان من نصيب فرناندو ألونسو الذي اكتفى بـ 29 لفة على مدار اليوم الأول بعد المشاكل التي عانت منها وحدة طاقة هوندا الجديدة.

ومن المقرر أن تقام جائزة البحرين الكبرى في الفترة من 14 حتى 16 أبريل/ نيسان المقبل وينطلق سباق البحرين كثالث جولة في تقويم الموسم الجديد للفورمولا 1 للعام 2017، ليكون السباق الليلي الرابع التي تحتضنه الحلبة، والسباق الـ 13 لاستضافة حلبة البحرين الدولية لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا 1.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على 450000-17-973+.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً